Home»Enseignement»مقاطعة المديرين بين سجال المؤيدين والمستنكرين

مقاطعة المديرين بين سجال المؤيدين والمستنكرين

0
Shares
PinterestGoogle+

قاطع المديرون,فسحت الاقلام بين مؤيد ومستنكر,وجوابا على المؤيدين والمتفهمين اقول:تحية اكبار واجلال لانهم على بينة ودراية بمعاناة هذه الفئة ماديا ومعنويا,وفي مقدمتهم النقابات الحرة النزيهة المناضلة بما في ذلك نقابة الاخوة المفتشين,وجوابا على المستنكرين اقول:من الموظف الذي يجمع بين عدة مهام احصيت بالمئات لا توجد في قواميس الاعراف والقوانين باستثناء المدير؟

اليس المستنكرون على بينة ان المدير يجمع بين المهام الادارية والتربوية والمالية والمادية,معرضا نفسه للاخطار في غياب التكوين وكثرة المهام,وهو مكلف ليس الا….

لماذا يحرم المدير من حقه في الاضراب والمقاطعة وقد سبقه الى ذلك فئات اخرى,والا كيف يسمى اضراب تتجاوز ايامه الاشهر؟

الا يستحق المدير اطارا يحدد مهامه ويجعله مستعدا للافتحاص والمحاسبة,ويحميه من التعسفات التي طالت مجموعة من المديرين لابسط الاشياء؟اما من ثبت في حقه تجاوزات في حق السادة الاساتذة او اساء التسيير والتدبير عن قصد فلا حاجة لنا به.

واضافة الى ما قيل فليعلم المستنكرون ان المدير مامور بالقيام بمهام اخرى لا تقبلها كرامة انسان مهما كان.فقد اصبح المدير وخاصة في الابتدائي حمالا بامتياز.فمن اين تاتيه الكرامة والاحترام من الساكنة بالخصوص حين ينظرون اليه يحمل اطنان المواد الخاصة بالمطعم والتجهيزات على ظهره.؟

ومن مهمة حمال اصبح ساع للبريد يحمله بشكل شبه يومي خاصة اذا تلقى مكالمات هاتفية من الاخوة رؤساء المكاتب والمصالح بالنيابات الاقليمية.

والطامة التي ما بعدها طامة حين اصبح المدير يا اخوتنا الكرام يغلق الابواب ويفتحها الا من رحم ربك,وهو الذي يواجه الاعتداءات النفسية والبدنية في بعض الاحيان من طرف بعض المواطنين كلما اراد تطبيق قانون داخلي لمؤسسته,فمن شجع هؤلاء على الدوس على كرامته؟ شجعته حمالته وسعيه وحراسته للابواب.الا تنظر الوزارة بعد هذا كله بعين الرحمة لموظفها وتخفف من معاناته ومكابدته فتعطيه حقه وعلى راسها الاطار؟

ورغمكل ما قيل لا تحسبوا ان مقاطعة المديرين ضرب للمنظومة التربوية,فقد اقسموا باغلظ الايمان الا يضروا بمقاطعتهم هاته تلميذا من فلذات الاكباد,ولا استاذا حمل مشعل التربية والتعليم,ولا مفتشا سعى الى التقويم والمراقبة,ولا نائبا حرم نفسه من الراحة الجسدية جهادا في سبيل الاصلاح,انهم يريدون تقنينا لمهامهم من وزارتهم كمسؤول اول لا اقل ولا اكثر,والشكر كل الشكر للاخوة المفتشين الذين تكلفوا مؤخرا بامر من الوزارة طبعا بتتبع الدخول المدرسي,لانهم تفهموا ما يريده المديرون حماية لكرامتهم ,واقول للجميع لقد وصل السيل الزبى فهل من مجيب؟

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. رجل تعليم
    23/11/2012 at 16:24

    لا أحد فرض عليك قبول هذه المهمة فأنت الذي اخترتها فقم بها أو إنسحب منها بهدوء. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها

  2. وجدي
    24/11/2012 at 14:56

    يعني في نظرك ايها المعلق اما انبطح او انسحب. تفكير جديد هذا و تنظير للانبطاح.
    اذا نقول لك انت كاستاذ لماذا تضرب. اقبل مهامك او انسحب

  3. Association des parents d eleves
    27/11/2012 at 22:09

    Ce jeudi 28 novembre les directeurs vont partir a Rabat pour assister a la greve national des directeurs, alors il faut que Mesieurs les delegues preparent les listes des noms et des numeros de SOM pour les transferer au service DOTI puis tresor general du royaume pour retrancher le salaires des jours de greve!

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *