Home»Correspondants»رسالة رجل تعليم من ضحايا النظامين إلى ولده

رسالة رجل تعليم من ضحايا النظامين إلى ولده

0
Shares
PinterestGoogle+

 « وسيأتيكم زمانٌ

يُبعَد الصادق فيكم والنزيه..

ويُرقّى الفاسد الكــذاب

والشخــص السّفيه.. »

أبو المجد الوصابي

*****

تنوبه (تمويه):

 

هذه الرسالة كلفني بكتابتها أحد الاصدقاء على هامش احتجاج الأساتذة ضحايا النظامين الأساسين أمام البرلمان، لذا فبعض المواقف التي تتضمنها لا تعبر بالضرورة عن رأيي وإن كنت لا أختلف مع ما ورد فيها.

———-

بُنَي لقد سمعنا أن النقابات تعقد اجتماعات ، وستتدارس القيادات المواقف والقرارت، كما عودتناعلى ذلك في هذه السنة وباقي السنوات. وفي لقائاتها مع الحكومة ستقترح هذه الأخيرة بعض الفتات.

بني لقد مللنا من مثل هذه الحوارات ، سنظل ننتظر وننتظر وبعد ذلك يكون الأوان قد فــــــات .

بُنَي إن رقم تأجيري ثلاثمئة وخمسون ألــف وتاريخ توظيفي اثنان وثمانون وتسعمئة وألـف، و أبنائي ثلاثة ،أصغرهم سيجتاز الإجازة بعد شهر ونيــف . ورقم زنزانتي تسعة وتسعون و يوم اعتقالي لم أعد أدريه.

بني لفد استنزفتنا حرب الكلمات ، وسيوفنا بدأ يعتريها الصدأ .حتى الصبر تضجَّر من صبرنا ، ولم يُطق القهر قهرنا، ونطق الصمت من سُكوتنا، وضاق الضيق من ضيقنا.

فمن تُرضيه وضعيتنا ؟

بني إني لا أبغي الاشفاق لأنه يزيد الجرح إيلاما إلى حدّ لا يُطاق. إني فقط أحتج لأنهم ظلموني ومن حقوقي البسيطة سلبوني ومن مواصلة التعليم حرموني وفي قرية نائية عيّنوني وفي طريق الانقراض صنّفوني …

أولاد ….. إنهم يُحسنون الاستهـــــــزاء.

وختاما ، وحتى لا أطيل عليك ، بلغ سلامي إلى أحفادي وقل لهم قريبا بابا سَيتَرقى ( السين هنا فقط للتنفيس) وسوف يشتري لكم اللعبة التي وعدكم بها هدية في عيد الميلاد، فانتظروه بعد شهرين قمريين أو حولين كاملين ، لا يهم مادام الأمر انتظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار.

الإمضاء : ميم.عين.لام.ميم

 فيديو احتجاج  ضحايا النظامين الأساسيين أمام البرلمان يوم الاثنين 16 ماي 2016

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. طالب ايام زمان
    19/05/2016 at 10:23

    الرسالة منحولة من قصيدة زجلية رائعةللشاعر الزجال محمد الصبار تحمل عنوان ( رسالة من معتقل) الفها في شهر نونبر 1978 يقول مطلعها = بني عقرب الساعة يدور _ والشهر لاادريه _ كلما ادري اني هنا منذ زمان – بني زنزانتي لاانيس فيها _ غير الحشرات في استعراض على الجدران – وخيوط العنكبوت تصصل الارض بالسقف- ونباتات في كل الزوايا قيل عنها انها تموت بالشمس -ولا اطلب الغفران -والخاتمة .بلغ سلامي الى رفاقي الى الكل باستثناء الجزء وقل لابنتي بابا قريبا سياتي – امضاء ميم- عين- تاء -قاف -لام كلية الاداب فاس؟ ايام الزمن الجميل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *