Home»Enseignement»جمعية السياحة والتراث من اجل البحث والتنمية تكرم مجموعة من الشخصيات بالجهة الشرقية

جمعية السياحة والتراث من اجل البحث والتنمية تكرم مجموعة من الشخصيات بالجهة الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

جمعية السياحة والتراث من اجل البحث والتنمية تكرم مجموعة من الشخصيات بالجهة الشرقية

موازاة مع احتفال المنطقة الشرقية بمرور 11 سنة على  الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتنمية الجهة الشرقية والذي يصادف 18مارس2014انعقد يوم الجمعة 28 مارس 2014 على الساعة الثالثة  مساءا بقاعة الاجتماعات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة محمد الأول بوجدة حفل نظمته الجمعية بمناسبة مرور سنة على تأسيسها .و افتتح الحفل  بكلمة ألقاها رئيس الجمعية والتي من خلالها رحب بالحضور و شكرهم على تلبية الدعوة؛ بعد ذلك أعطيت الكلمة لممثل المجلس الإقليمي للسياحة لبركان « محمد الملحاوي » حيث قام هذا الأخير بمد الحاضرين بمعلومات حول تطور السياحة بالجهة الشرقية و كذا الدور الذي يلعبه المجلس في تسويق المنتوج السياحي بالجهة  بعدها تم عرض شريط فيديو حول الأنشطة التي قامت بها الجمعية خلال السنة الماضية . وبهذه المناسبة السعيدة قامت الجمعية بتكريم مجموعة من الشخصيات التي ساهمت في تنمية المنطقة الشرقية خلال سنة 2013  و استحقت هذا التكريم نظرا لما بذلته من مجهودات من أجل الرقي بالجهة الشرقية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
و يتعلق الأمر بكل من السادة  :
– السيد عبد العزيز صدوق رئيس جامعة محمد الأول بوجدة : وذلك لدوره الفعال في الأخذ بيد الطلبة و تشجيع البحث العلمي ،و سياسته في جعل الجامعة قطبا علميا ذا قيمة من خلال انفتاحها على مجموعة من الورشات الهادفة إلى تطوير المنتوج الجامعي و الرقي بها إلى مصاف الجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي.
– السيد نور الدين الموادن عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية بوجدة : نظرا لما أسداه للكلية من خدمات و تغيير ملحوظ لا من حيث مرافقها وكذا جماليتها ،كما أن السيد العميد عرفناه كطلبة بالكلية رجل إدارة بإمتياز إذ على يده حلت العديد من المشاكل التي اعتبرت عويصة و مايؤكد قولنا هو تقلده مؤخرا لعهدة ثانية على رأس عمادة كلية الآداب و العلوم الانسانية.

– السيد أمين العبدلاوي  المندوب الجهوي للسياحة بالجهة الشرقية: تثمينا لدوره الفعال في تنمية الجهة الشرقية في شقها السياحي انطلاقا من « المخطط الأزرق » و الذي يرتكز على مفهوم المحطات الساحلية المندمجة الهادفة لخلق عرض مغربي تنافسي على الصعيد الدولي ، وهذا ما لمسناه فعلا في محطة السعيدية وما عرفته من تطور ملحوظ. و اعترافا بالمجهودات المبذولة من طرفه في تشجيع الطلبة.
– السيد لحسن الشرفي المندوب الجهوي للثقافة بالجهة الشرقية : تفعيلا لما أسداه للمجال الثقافي في المنطقة الشرقية و لما لمسناه فيه من جدية و رغبة في تنمية الجهة الشرقية في مجالها الثقافي وهذا ما يتضح من خلال الورشات التي تعرف بهذا الموروث المتنوع الذي تزخر به المنطقة و نذكر على سبيل المثال مهرجان الطرب الغرناطي الذي ذاع سيطه و تجاوز المساحة الجغرافية للمغرب

– السيد محمد الخشاني القائد على المقطعة القروية لعين الصفا: القائد محمد الخشاني دو كفاءات عالية وصاحب روح وطنية خالصة، ومند تعيينه بمنطقة عين الصفا  وهو يقوم بتجسيد المفهوم الجديد للسلطة بشهادة المواطنين، حيث سارع في مد يده لهيئات المجتمع المدني النشيطة في مجال التنمية المحلية قصد المشاركة في ابراز المؤهلات الاقتصادية والفلاحية و السياحية.
– السيد محمد الملحاوي عضو المجلس الإقليمي للسياحة ببركان: اعترافا بالمجهودات المبذولة من طرفه في إنجاح الأنشطة السياحية بالمنطقة الشرقية إلى جانب ما يبذله في مجال تخصصه العلمي النبيل فإنه لا يبخل بجهده في توجيه الشباب الناشط على صعيد الجامعة الى العناية بالمجال البيئي المرتبط ارتباطا وثيقا بالسياحة.

بعد تكريم الشخصيات المحتفى بها   قام السيد رئيس الجمعية خـــــالـــد وراوي برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
وفي الأخير أقيم حفل شاي على شرف الحضور بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس الجمعية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. متتبع
    08/04/2014 at 13:48

    جمعية رائدة و كفاءات شابة و تسيير محكم من طرف رجل ميدان . جمعية استطعات أن تقوم بمجموعة من الأنشطة من خلال مسهمات أعضائها .فتحية خالصة لكل أطر جمعية السياحة و التراث و على رأسهم السيد خالد وراوي رئيس الجمعية و الذي لمست فيه روح المسؤولية و نكران الذات في السعي الى الرقي بهذه الجمعية و اخرجها الى حيز الوجود و ذلك ظبعا لما تلقاه من تشجيع كبير من طرف كل الأعضاء

    متتبع للشأن المحلي الوجدي

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *