Home»Enseignement»تقدم المغرب في شتى المجالات رهين بعمل المرأة / مناظرة بثانوية أبي عنان التأهيلية ببوعنان

تقدم المغرب في شتى المجالات رهين بعمل المرأة / مناظرة بثانوية أبي عنان التأهيلية ببوعنان

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار مشروع صوت الشباب المغربي الممول من قبل مؤسسة أناليد   Anna Lindh Foundation   ، نظمت جمعية الألفية الثالثة لدعم التنمية القروية (عين الشعير) مناظرة في موضوع  » تقدم المغرب في شتى المجالات رهين بعمل المرأة «  يوم الجمعة 20 دجنبر 2013 بثانوية أبي عنان التأهيلية ببوعنان،إقليم فجيج، بتأطير من أعضاء مجلس شباب عين الشعير وبمشاركة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.
بعد تقديم السياق العام لهذا النشاط والتعريف بأعضاء الفريقين (المؤيد والمعارض للمقولة) قام مسير المناظرة عبد الإلاه بنمسعود (عضو بمجلس شباب عين الشعير، و بجمعية الألفية الثالثة عين الشعير، و المنسق الإقليمي لمجلس شباب إقليم فجيج، الذي يشتغل  في إطار البرنامج التشاوري المغرب)قام بشرح تقنيات المناظرة و الوقت المخصص لكل متدخل.

بعد ذلكقام  كل فريق بالدفاع أو تفنيد مقولة عمل المرأة بواسطة حجج وبراهين و معطيات علمية، لينتقل المسير لفتح المجال أمام الجمهور من أجل التفاعل مع موضوع المناظرة.

بعد الإجابة عن الأسئلة قام كل فريق بتقديم خلاصة عن الفكرة التي يدافع عنها لينتقل المنسق الإقليمي لمجلس شباب إقليم فجيج للجمهور من جديد من أجل التصويت لفائدة أحد الفريقين ليفوز الفريق المعارض للمقولة بنسبة %60.

من بين أهداف تنظيم هذه المناظرة:

•        المناظرة تشجع الشباب على تحمل المسؤولية والتعلم الفردي

•        المناظرة تعزز مهارات التفكير

•        المناظرة تساعد الشباب على فهم نقاط الاختلاف بينهم بطريقة تزرع فيعم مبادئ التسامح والاحترام

•        المناظرة تزود الشباب بمهارات التواصل الحيوي والتي سيحتاجونها في المستقبل مثل : المقابلات الوطنية، تطبيقات الجامعة، وعروض العمل

•        المناظرة هي وسيلة ممتعة للتعلم، المقصود أنها تجعلهم متفاعلين ومنتبهين للمادة المطروحة للعموم أو النقاش أكثر من الطريقة التقليدية في ذلك.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *