Home»National»التوحيد والإصلاح بوجدة تحاضر في موضوع العفة

التوحيد والإصلاح بوجدة تحاضر في موضوع العفة

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار المنتديات الشهرية التي تشرف عليها اللجنة التربوية لحركة التوحيد والإصلاح منطقة وجدة، نظم النادي العلمي محاضرة بعنوان: « الأسرة حصن العفة و الكرامة »، ألقاها الدكتور عبد الحميد النجاري، عشية الجمعة 31 ماي 2013، بمقر الحركة بوجدة.
النجاري ركز في عرضه على تركيبة الإنسان النفسية: العقل والشهوة، وبين أن هذه الأخيرة تمثل الحاجة الحيوانية من شهوة البطن والفرج، فيما يمثل العقل قمة الاتزان التكاملي للنفس، لذلك هناك صراع بين سلطة العقل و بين أعوانه الشهوة و الغضب، مستشهدا بالآية الكريمة: » زين للناس حب الشهوات… ».
وفي هذا السياق أعطى النجاري دواء التغلب على الشهوات، وذلك بمعرفة الله تعالى، و معرفة تزيين الشيطان للإنسان و إسقاطه في الرذيلة واتخاذ الأسباب للوقاية، مبينا كذلك بضروة حفظ الكليات الخمس: حفظ الدين و النفس و النسل و العرض و المال من أجل التنعم بأسرة عفيفة صالحة .
المحاضر أبرز الحرب التي تتعرض لها الأسرة المسلمة من أعداء الإسلام، موضحا لدور بعض وسائل الإعلام في تفكيك حصن الأسرة، وكذا قضية مدونة الأسرة وخلفية الجمعيات العلمانية للنيل من الأسرة.
إثر ذلك تم تعميق النقاش مع أعضاء الورشة العلمية الأسبوعية في ذات الموضوع، وتكريم عبد الحميد النجاري من طرف الدكتور محمد غوردو مدير برنامج تحفيظ القرآن الكريم بمقر الحركة.
-تجدر الإشارة في الأخير، أن النادي العلمي يقوم بورشة علمية أسبوعية تختتم بمحاضرة علمية شهرية باستضافة أحد الأعلام.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *