Home»Femme»أنشطة الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع مدينة وجدة تحت شعار  » لا للعنف ضد المرأة ».

أنشطة الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع مدينة وجدة تحت شعار  » لا للعنف ضد المرأة ».

0
Shares
PinterestGoogle+

أنشطة الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع مدينة وجدة
تحت شعار  » لا للعنف ضد المرأة ».
نظمت الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع الجهة الشرقية طيلة شهر مارس الماضي مجموعة من الأنشطة الخاصة بالمرأة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، واستهدفت تلك الأنشطة مختلف الشرائح من المجتمع المدني التابعة لوزارة التربية و التكوين ، الشبيبة و الرياضة ، المديرية الجهوية للصحة ومعهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي . وأقيمت الأنشطة بمساهمة المنظمة الاسبانية  » ممرضات عبر العالم » حيث تمحورت حول موضوع العنف ضد المرأة ، ولما للموضوع من تأثير يهدد استقرار مكونات الأسرة ( الرجل ، المرأة و الناشئة) خاصة أن الإحصائيات التي نشرتها المندوبية السامية للتخطيط أشارت إلى أن حوالي 63% من النساء المغربيات يتعرضن لحالة من أشكال العنف بمختلف أنواعه ( العنف الجسدي – التحرش الجنسي…). وحفاظا على الناشئة التي هي مستقبل المجتمع قامت الجمعية بتوعية هذه الفئة ضد ظاهرة العنف في المؤسسات التعليمية بواسطة محاضرات تم خلالها توزيع مطويات و ملصقات.
كما خصص يوم 10 مارس 2013 للأنشطة الرياضية حيث أقيمت دوريات في كرة السلة إناث ، كرة اليد ذكور ، كرة القدم داخل القاعة ، كما تم تقديم لوحات فنية لرياضة الجمباز من طرف فتيات الاتحاد الإسلامي الوجدي.  واختتمت التظاهرة بمقابلة في كرة السلة جمعت فتيات المولودية الوجدية ضد نظيرتهن من الجمعية الرياضية لتازة، كما نظمت الجمعية يوم 31 مارس 2013 السباق النسوي على الطريق شاركت فيه حوالي 350 مشاركة.
وفي نهاية التظاهرة تم توزيع مجموعة من الميداليات و  الكؤوس من طرف فعاليات المدينة و بحضور رئيس الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة  كما تم تكريم بعض الفعاليات النسوية  التي أفنت عمرها في خدمة المرأة كالسيدة شريف فاطنة،مليكة الورداني و ملياني زهيرة .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *