Home»National»وقفة احتجاجية يوم 25 ماي أمام وزارة الصحة مع إضراب وطني لمدة 24 ساعة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات

وقفة احتجاجية يوم 25 ماي أمام وزارة الصحة مع إضراب وطني لمدة 24 ساعة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات

0
Shares
PinterestGoogle+

 

النقابة المستقلة Syndicat indépendant des
لأطباء القطاع العام médecins du secteur public
المكتب الوطني Bureau National
www.simsp.org
الرباط :01/05/2012
بيان المكتب الوطني 04-12
وقفة احتجاجية يوم 25 ماي أمام وزارة الصحة مع إضراب وطني لمدة 24 ساعة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات

إن الطبيب المغربي استطاع منذ سنوات أن يرسم طريقه بكل فخر و اعتزاز, و إن ما قام به أعاد ملفا مغمورا لسنين طويلة إلى المراتب الأولى للخطاطات المطلبية.
إلا أن الحملات التشكيكية حول شرعية المطلب و إمكانية ,التحقيق ترجعنا إلى سؤال جوهري حول نضالات البشرية التي تؤكد عبر التاريخ أن كل مطلب سواء كان من فئة أو من مجموعة يقابل بالتشكيك , لكن الإيمان بالقضايا و الإصرار على التشبث بها يجعل دائما الحق ينتصر في النهاية.
إن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام سطرت لوحات مشرفة من النضال في السنة الماضية وصل أرقى درجاته في مسيرة الغضب يوم 25 ماي 2011 الذي كان محطة أساسية للطبيب رغم ما تخللها من تعنيف و تنكيل ، وهنا نقول إن الإنسانية لا تحتفل بأيام انتصاراتها فقط بل حتى الأيام التي كانت لبنة نضالية للوصول إلى هذا الانتصار ، و الأطباء قبل أن يصلوا للاحتفال بيوم المعادلة, لا بد لهم أن يخلدوا يوم 25 ماي الذي هو يوم الكرامة.
إن معركة المعادلة ليست مزايدة ; بل هي ايمان راسخ بمطلب شرعي للطبيب و إنه حتى أواخر التسعينات كان الطبيب و الأستاذ الجامعي و سلك القضاء لهم نفس الشبكة الاستدلالية و نفس الوضع الاعتباري, إلا أن إخراج قانون الإصلاح الجامعي دفعت بالأستاذ الجامعي الى شبكة استدلالية أخرى تماشيا مع أهداف هذا الإصلاح الذي كان يراد منه أن يساهم في البحث العلمي ، وها نحن نسمع اليوم انتقادات كثيرة من المسؤولين الجدد على اختلالات هذا الإصلاح و مظاهر فشله ,أما نحن كأطباء نقول من له الصلاحية كي يحدد أن هاته الشهادة صالحة للبحث العلمي و أخرى للممارسة فقط و كأن من يُنَظِّرُونَ لهذا أتخمونا بالبحث العلمي.
إن أي امة أرادت أن تتقدم عليها أن تهتم بصحة مواطنيها و التي تمر عبر الاهتمام بأطرها الصحية.وإن نجاح السلطة التنفيذية يكون من خلال اعتبار الفاعل النقابي أحد الشركاء الأساسيين, إلا أن ما يلاحظ مع المسيرين الجدد هو التعتيم و سياسة الأذن الصماء .
لكن هذا التجاهل لن يثنينا عن الاستمرار في النضال حتى تحقيق الملف المطلبي للأطباء ، الصيادلة وجراحي الأسنان وذلك من خلال قرار المجلس الوطني المنعقد يوم 24 مارس 2012 المتمثل في تخليد يوم الكرامة وذلك عبر تنظيم وقفة احتجاجية بالوزرة البيضاء أمام مقر وزارة الصحة يوم 25 ماي 2012 تزامنا مع إضراب وطني لمدة 24 ساعة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات.
وعاشت نقابة الأطباء صامدة مناضلة و موحدة .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *