Home»National»ردا على تدليس البرلماني محمد العثماني

ردا على تدليس البرلماني محمد العثماني

0
Shares
PinterestGoogle+

معروف البكاي
كانت أول خرجة إعلامية سياسية للسيد محمد العثماني كخرجة الفريق الوطني لكرة القدم قي مباريات أمم إفريقيا. أول خرجة كانت كافية لتميط اللثام على المستوى السياسي والفكري للرجل. هذه الخرجة تمثلت في مقال نشره بوجدة سيتي وأعاد نشره في مواقع أخرى، والذي استهله ب « بوأ المغربة الذين صوتوا يوم 25 نونبر… » وبهذا الخصوص نقول أن هذه الانتخابات عرفت تحسنا ملحوظا ولكن عرفت شوائب وخروقات وكل من يهلل بأن الديمقراطية حطت رحالها ببلدنا هو خاطئ ودجال.
ويسترسل السيد النائب البرلماني: « هذه المرتبة لم تأت اعتباطا إنما حركية الحزب ومصداقيته ونزاهة منتخبيه وتصديه للفساد ورموزه » وبخصوص هذا القول نقول للسيد البرلماني المحترم إن أول درس في السياسة يقتضي التريث، وسوف تأتيك الأيام بالخبر اليقين.
ويواصل السيد البرلماني: « هذا النضال ضد الفساد والاستبداد لم يبدأ » ويضع بين عارضتين « كما يريد البعض تسويق ذلك، مع انطلاق الربيع العربي وإنما قبل ذلك بسنوات خاصة أثناء المؤتمر السادس 2008 الذي صادق على ورقة النضال الديمقراطي »
وهنا نقف مع السيد البرلماني الذي يدلس الحقائق على المواطن المغربي وأقول له: إن النضال الديمقراطي هو من اختيار وابتكار حزب الاتحاد الاشتراكي قبل مؤتمرك الثالث (في الحقيقة) قبل أن تكون أنت شخصيا تهتم بالسياسة.
ولنواصل المقال مع السيد ممثل الأمة والذي من واجبه أن يقول الحقيقة فقط.
يسترسل الرجل مقاله: « إذن المغاربة صوتوا لصالح الحزب من أجل الاستمرار في محاربة الفساد » هكذا نجد إذن  الاستنتاجية من جهة والتصديق والإيمان بأن محاربة الفساد حكر على حزبه وهنا نقف عند أمرين:
الأول: الاستنتاج هو وهم كبير في ذهن ولا أقول عقل الرجل.
الثاني: أنه من العيب أن نمارس التدليس والدجل على المواطنين بإلهامهم أن حزب واحد ووحيد يحارب الفساد.
إن الشعب المغربي ذكي ويفهم الأمور جيدا ولا يحب من يستخف به.
ويواصل النائب البرلماني « كان من المفترض أن يصوت حزب الاتحاد الاشتراكي لصالح البرنامج الحكومي »
وهنا نقول للرجل هذا الافتراض وهم عندك، من بنات مخك، ما الذي يفرض على هذا الحزب أن يصوت على « تصريح بالنوايا » وليس برنامج، ويجب أن تفهم جيدا أنه تصريح وليس برنامج وهذا ضد ما تمناه الشعب المغربي والشارع المغربي والحركية الموجودة فيه حاليا، تراجع صارخ على ما كنا جميعا نريده بالدستور الجديد. رويدك سيدي هنا فضيحة كبيرة.
ويواصل الرجل « لأن هذا التصويت الايجابي سيعطي للشعب المغربي إشارة بأن الاتحاد يسعى فعلا بدوره لمحاربة الفساد ولا يرغب في ممارسة المعارضة من أجل المعارضة »، وهنا يتكلم الرجل على لسان الشعب « سيعطي للشعب المغربي »، محمد العثماني = الشعب المغربي، من قال هذا الهراء، ما هذا الدجل.
ثم لننتبه للفظ فعلا، فعلا هذه مليئة بعدم الاحترام وقائلها يتحامل هكذا على حزب ومناضليه المعروفين بالأخلاق العالية، واتخذ قراره بكل ديمقراطية واستقلالية في إطار أجهزته المقررة.
سيدي المحترم، في حزب الاتحاد الاشتراكي لنا تقديراتنا وأسبابنا المنطقية والمعقولة تجعلنا لا نشارك معكم في الحكومة الحالية وهذا حقنا ونحن أحرار، أما أن تتحامل علينا ظلما وجورا وعدوانا وتحاول أن تلقي في روع القارئ أن الاتحاد لا يريد محاربة الفساد فهذا ,,, لا يمت للأخلاق بصلة. وأن تعزل نقطة واحدة وهي محاربة الفساد الذي دشنه الاتحاد في هذا الوطن وأنت تعلم جيدا بأن هذه النقطة لا خلاف حولها، وتجعل موقف الاتحاد الرافض لتصريح حكومتكم مربوط بنقطة واحدة لا خلاف عليها، هذا هو الدجل بعينه ».
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا
ثم اعلم سيدي رحمك الله، نحن لا نصطف مع أحد بل نرفض الاصطفاف!!
أما بخصوص قولك « إن الاتحاد أخطأ موعده مع التاريخ » بمعنى أن بداية التاريخ هو حكومتك.. الله أكبر..
هكذا يكون البرلمانيون.. التاريخ يبدأ مع حكومة حزب محمد العثماني..أنعم وأكرم..إنك سياسي ضليع.
وأخيرا نقترح على السيد العثماني الاكتفاء بالكتابة حول القضايا النقابية والمنظومة التربوية، ويبتعد عن الكتابة في السياسة فقد أبان عن فقر كبير في فهم قضايا الوطن السياسية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

14 Comments

  1. Agadiri
    08/02/2012 at 20:48

    سبحان الله مع الإشتراكيين، قمة الأنانية، نفس الحوار و الجمل بنسخ و لصق، فاتكم القطار سيدي و بدأتم بالعويل و الصراخ عوض المراجعة و الوقار، كما هو الشأن هنا في مدينة أكادير، الكثير من النفاق في النقاش و شرح ماهية فشل الحزب في سوس ماسة، و عدم الإكثرات، عليكم بالروح الرياضية فنحن المغاربة شبنا من تعليقاتكم و فلسفتكم و كونكم تضيئون الليل بضوء النهار،
    بــــــــــــــازززززززززززز

  2. زبايري رمضان
    08/02/2012 at 21:38

    الى الاخ الفاضل لقد ضللت الطريق والحقد اعمى بصيرتك وفؤادك فجعلك تخبط خبطا عشواء نحن لاننكر فضل احد على هده البلاد فالجميع سيحاسب في النهاية امام رب العزة فمن عمل من حسنة فلنفسه ومن اساء فعليها فانصحك بالتوبة والاستغفار و الدعاء للاخوة بالنجاح و راقب الاخوة وتعلم منهم مافشلتم فيه

  3. الرباطي
    08/02/2012 at 23:22

    الى الأخ المحترم معروف البكاي,لاتضيع وقتك أيها الأخ الكريم مع أناس يجسدون التخلف بعينه . وأنا أتفهم جيدا أنه من حقك أن تفضح و أن ترد على الدراري الكذابين ولكن ستراهم ينبحون فردا و جماعات .الزمن فضاح .و حينما يكثر عويلهم فعلم بأن كلامك كان له وقع شديدا عليهم . نصيحتا مني لاترد على أحد منهم.

  4. محمد شلاي
    08/02/2012 at 23:33

    لا أعرف حقيقة بماذا يهذي كاتب  » المقال » وماذا أصابه لم أفهم جملة واحدة مرة يتكلم أن الأخ العثماني لا يفقه في السياسة مباشرة يقفز يتكلم عن التاريخ فاصنع معروفا لنفسك وحاول أن ترتب أفكارك إن استطعت إلى ذلك سبيلا واعلم يا من تدافع عن نباهة المواطن المغربي فهذا المواطن نفسه قد جربكم لمدة 11 سنة ولم تقدموا له شيئا بل زدتم في مستوى فقره وأميته فارحلو غير مأسوفين عليكم

  5. عبد الإلاه
    08/02/2012 at 23:59

    نعم أخي فاتكم القطار, كنتم زمنها في حكومة التناوب,و ما زدتم الوضع الا سوء’ وعدتم فأخلفتم, لا احد ينسى فضائح و خرجات فتح الله. الشعب حاسبكم ووضعكم في المركز الذي تستحقونه. ح العدالة و التنمية أورثتموه أدارت فاسدة ما لبت يفضحها. كان الله في عونه و نتمنى و نأمل له كل خير. على كل التاريخ لا ينسى و البقاء للأصلح.

  6. aaa
    09/02/2012 at 02:17

    Mr MAAROUF a raison:on doit pas dicter à un parti ce qu’il faut faire ou pas.L’USFP a librement décidé de rejoindre l’opposition.C’est son droit.D’ailleurs beaucoup de Marocains et des ITTIHADIS on voulu ce grand parti nationaliste dans cette position.Et comme le feu HASSAN II avait appeler ce parti au moment de la grande crise,je pense que le Maroc aura besoin de L’USFP dans le prochain avenir alors que la crise mondiale est à nos portes.voila ce que je pense et merci.

  7. ناصر
    09/02/2012 at 09:00

    رحم الله الاتحاد الاشتراكي الذي أنجب رجالا ووطنيين افذاذا. اما الاتحاد في مراحله التي تلت فقد اقتصر على ثلة من القياديين النفعيين المصلحيين وهو ما جعل البيت الاتحادي يعرف انتكاسة كبرى لقنها اياه الشعب المغربي الذي لم تعد تنطلي عليه الأقاويل والأكاذيب .اتركوا من اختاره الشعب يقوم بواجبه ولا تضعوا انفسكم عائقا بمعارضتكم الخطابية الجوفاءالشعب يريد تغييرا ملموسا وأمله معقود على ما أفرزته صنديق الأقتراع

  8. khalid
    09/02/2012 at 09:58

    ces gents du pgd et surtout ce otmani n a rien dans la cervelle et ca se voyait avant les dernieres elections mais malheureusement les oujdis naifs qu ils sont permettent a ce monsieur de les representer et on verra ce qu il peut apporter a cette ville;il y avait deja aftati au parlement a t il servi une fois notre ville rien de rien seulement le blabla

  9. محمد
    09/02/2012 at 10:43

    ما كل هذا التحامل يا أخي الاتحادي! أنت تريد افتعال أزمة بين المناضلين الاتحاديين والمناضلين في العدالة والتنمية. لقد قولت الأستاذ العثماني ما لم يقل. الأخ العثماني يكن لكم كل التقدير والاحترام، نحن ما فتئنا نردد أننا نهلنا من المدرسة الاتحادية ولا يمكن أن نتنكر لتضحياتها. انظر إلى الأخوة التي تجمع الأستاذ أفتالتي مع الأستاذ عبيد وباقي الشرفاء في الاتحاد؟ أنت لا تواكب الأحداث على ما يبدو. أظن أن قيادة العدالة بالجهة الشرقية وبالخصوص في وجدة لا تريد الدخول في صراع مع أي مناضل شريف. نريد أن نكون جبهة واحدة ضد المفسدين الحقيقيين في المدينة في الوطن.

  10. عبد القادر الوجدي
    09/02/2012 at 14:21

    اقول للسيد البكاي دكرنا ببرامج حزبكم لنقارنها بنوايا العدالة والتنمية ونطلب منكم عملا اخر قم بمقارنة بين حال اعضاء الحكومة من حزبكم اليوم و ما كانوا عليه قبل دخولهم الحكومة .

  11. Said
    09/02/2012 at 16:00

    عقليتكم لا تتغير انه عقم بنيوي . السيد معروف يرد بكل دمقراطية على السيد العثماني الذي تحامل بكل جهل و ظلم على حزب وهو بذلك ظالم لاسيم وأن ماقاله غير صحيح و عوض أن تضربوا على يد الظالم بدءتم تخلطون الأمور و خرجتم عن الموضوع و الحقيقة هي أن رجل تحامل على حزب فهل من حق مناضل من هذا الحزب ان يرد أم لا ؟أتمنا من الجميع ظبط النفس و القول للخاطء لقد أخطأت . فالبشر خطؤون و خير الخطائين التوابون .

  12. hamid alwatani
    10/02/2012 at 20:40

    sayidi albakay anta tafkiroka laysa saliman antom ta9balona almocharaka m3a idriss albasri wala ta9balona bankiran antom onas mokhtalina sayasiyan

  13. متضرر مقهور مغبون ,,,,
    11/02/2012 at 23:14

    السيد محمد العثماني انسان مغرور الى حد يعتبر نفسه هو الحزب, ا

  14. مومن حسن
    09/10/2016 at 11:07

    الاتحاد أصبح الأن من مخلفات التاريخ البقية قادمة .
    شكرا للسياسي المحنك الذي ساهم مجانا بخرجاته العشوائية البليدة في الحملةالانتخابية لحزبي العدالة و الأصالة
    لماذا يطرد مدرب فريق عند تدني نتائجه بينما لا تحرك النتائج الكارثية الأمناء العامين لبعض الأحزاب من على كراسيهم؟

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *