Home»Correspondants»طلبة ماستر  » اقتصاد » يدخلون الفرحة والبهجة في نفوس أطفال سوريا تحت شعار »دعم الأخوة وتقريب الثقافات «

طلبة ماستر  » اقتصاد » يدخلون الفرحة والبهجة في نفوس أطفال سوريا تحت شعار »دعم الأخوة وتقريب الثقافات «

0
Shares
PinterestGoogle+

  قام مجموعة من طلبة الماستر  » اقتصاد وتدبير المنظمات  » بإشراف الأستاذ عبد الواحد بريشي بجامعة محمد الأول بوجدة تحت اسم شباب الإحسان بتنظيم أيام تربوية وثقافية واجتماعية وخيرية برعاية مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية لفائدة الأطفال السوريين وعائلاتهم بوجدة.

هذه المبادرة الشبابية التضامنية التي أدخلت البهجة والفرحة في قلوب ونفوس هؤلاء الأطفال وذلك من خلال برنامج مسطر ومدروس مدته ستة أسابيع تخللته فقرات متنوعة وأنشطة مختلفة والتي تجلت في خرجات ترفيهية وثقافية إلى بعض المناطق السياحية بمدينة وجدة كمنتزه سيدي معافى وواحة سيدي يحيى من أجل دمج الأطفال السوريين وإخوانهم المغاربة من خلال ألعاب ترفيهية وتربوية ومسابقات ثقافية ورياضية حيث تعرف هؤلاء الأطفال وذويهم على الثقافة المحلية.

كما هو مبرمج افتتح نشاط يوم الأحد 13 دجنبر والذي يصادف الأسبوع الخامس بحصص دروس الدعم في مادتي الفرنسية والعربية وكذا الدارجة المغربية من أجل تسهيل اندماجم في المجتمع المغربي وخاصة الوجدي.

كما وفرت مؤسسة بسمة مأدبة غذاء على شرف الأطفال السوريين ونظرا للظروف القاسية التي عانوا منها ومروا بها قام شباب الإحسان بتنسيق مع مؤسسة بسمة بتوفير حصة في التنمية الذاتية من أجل تحسيس الأطفال بقيمة الحياة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وفي الختام قامت عضوة لجنة الصحة الأخصائية في التغذية السيدة كاميليا بومهراز بتأطير ندوة بعنوان التغذية السليمة والأطعمة الصحية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *