Home»International»رحيل الدكتور ابراهيم الفقي رائد التنمية البشرية عربيا وافريقيا .

رحيل الدكتور ابراهيم الفقي رائد التنمية البشرية عربيا وافريقيا .

1
Shares
PinterestGoogle+

توفي صباح يومه الجمعة 10 فبراير 2012 ,الدكتور ابراهيم الفقي اثر حريق شب في شقته بالقاهرة ,عن سن يناهز 62 سنة ,وكان الفقيد تغمده الله برحمته الواسعة مفكرا عرف بعلمه الغزير, ونظرياته المبنية على اساس نظرة جديدة للحياة يطبعها التفاؤل والامل وفق منهجية تجعل النجاح هدفا, وترسم طرقا علمية لتحقيق طموحات الانسان وتحرير النفس البشرية من التشاؤم والياس والاحباط والشعور السلبي بصفة عامة .

وكل ذلك بأسلوب شيق يعتمد الاقناع , كيف لا وهو الخبير في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية والعصبية ,ورئيس ادارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية ,ورئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية . حاصل على درجة الدكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس انجلس بالولايات المتحدة الامريكية , ومؤلف علم ديناميكية التكييف العصبي ,وعلم قوة الطاقة البشرية .

له كتب عديدة ابرزها :

– قوة التفكير , يتطرق فيه الى مدى تأثير « قوة التفكير » على الاحساس والسلوك والنتائج وواقع الحياة , وكيفية تحويل التفكير السلبي الى ايجابي وتحقيق الاهداف ,وكيف يصل الانسان الى السلام النفسي والهدوء الداخلي .

– الاسرار السبعة للقوة الذاتية .

– البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود.

– المفاتيح العشرة للنجاح .

– قوة التحكم في الذات .

و لا يسع المجال لذكر كل مؤلفات الراحل لا نها كثيرة عددا وغنية مضمونا وجامعة شاملة في مواضيعها ,كتبت باللغات العربية والفرنسية والانجليزية .

بالإضافة الى محاضراته وندواته والتداريب التي اشرف عليها بمختلف الدول والقارات ,استفاد منها الالاف من الاطر والطلبة والمتدربين والمهتمين , وهي مسجلة في شرائط   فيديو ,يمكن مشاهدتها على المواقع الالكترونية المتعددة . وتتمحور حول قوة الحب والتسامح ,والثقة في النفس ,والتحكم في الذات ,وفن واسرار اتخاذ القرار ,وقوانين العقل الباطن …الخ .

كما عرف بتخصصه في التنويم المغناطيسي , وباهتماماته الرياضية بحيث كان بطلا في كرة الطاولة مثل بلاده مصر في الملتقيات الدولية .

لقد كان موسوعة علمية وظاهرة قلما يجود الزمان بمثلها ,وفاته المفاجئة خلفت الاسى والالم لدى تلامذته وقرائه ومحبيه ليس في ارض الكنانة فحسب بل على الصعيدين العربي والدولي .فرحمه الله وانا لله وانا اليه راجعون .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *