Home»International»بسبب  » الحكرة  » و الواقع المعيشي المزري في الجزائر النقابات تقرر النزول الى الشارع…

بسبب  » الحكرة  » و الواقع المعيشي المزري في الجزائر النقابات تقرر النزول الى الشارع…

0
Shares
PinterestGoogle+

قرر التكتل النقابي للنقابات المستقلة لمختلف الأسلاك على غرار التربية والصحة العودة إلى الاحتجاجات يومين بعد إجراء الانتخابات المحلية من خلال تنظيم اعتصام وطني بالجزائر العاصمة ، يوم 25 نوفمبر 2017 بالجزائر العاصمة و الذي سيكون متبوعا بحركات احتجاجية وإضرابات يحدد تاريخها و طبيعتها لاحقا. وينتظر ان تسبق هذه القرارات اجتماع تحضيري لأقطاب التكتل يوم 18 نوفمبر 2017 ، تنديدا على ما وصفوه » صمت الحكومة » على طلبات النقابات العمالية الممثلة لـ14 قطاع مختلف.
وأوضح ممثل التكتل النقابي إلياس مرابط لوسائل اعلام محلية أن الأوضاع التي يعيشها العمال في الجزائر من  » حكرة  » تزداد سوءا يوما بعد يوم، برأيه، وسياسة استمرار السلطات العمومية في التضييق على حرية ممارسة العمل النقابي و اللجوء إلى فصل و محاصرة الممثلين النقابيين بالتعدي على قوانين الجمهورية الجزائرية و المعاهدات و الاتفاقيات الدولية كما استنكر تعنت الحكومة في غلق أبواب الحوار مع النقابات المستقلة و مواصلتها لسياسة المساس بمكاسب العمال الاجتماعية، كما شدد في السياق بأن اختيار تاريخ25 نوفمبر للاحتجاج ، جاء لتفادي القراءات السياسية للمطالب العمالية.
واعتبر مرابط بأن الواقع المعيشي للطبقة العمالية جد مزري وصعب بسبب تدهور القدرة الشرائية، مضيفا « خير دليل على هذا الوضع الصعب هي صورة الاف الطلبة وخريجي الجامعات وهم يتدافعون للهروب والارتماء في حضن دولة الاستعمار » حسب قوله ، وتابع كلامه » كم أشعر بألم وحزن كبير لأن طوابير الطلبة للحصول على فيزا للدراسة بدولة الاستعمار تلخص الواقع المزري للمواطن الجزائر ».
وفي رده على الاعتصام الوطني و الاحتجاجات الصاخبة المنتظرة و التي دعت اليه النقابات دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي ورئيس الحكومة أحمد أويحيى يوم السبت بمدينة سيدي بلعباس إلى  » ضرورة المحافظة على أمن واستقرار البلاد « . و ذكر أويحيى لدى تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة متعددة الرياضات « 24 فبراير » في إطار الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر « بمغبة ما خلفته العشرية السوداء و بمؤامرات الربيع العربي التي سقطت فيها العديد من الدول العربية « .
محمد علي مبارك

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *