Home»Correspondants»الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي فجيج – بوعرفة تعلن تضامنها مع الاساتذة المتدربين

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي فجيج – بوعرفة تعلن تضامنها مع الاساتذة المتدربين

0
Shares
PinterestGoogle+

بــــــــــــــيان
ان الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي فجيج – بوعرفة  ،وهي تتابع بقلق شديد مجابهة الحكومة لملف الأساتذة المتدربين بشتى  الأساليب القمعية بلغت حد إسالة الدماء ،وهو منحى خطير يعبر عن كون  هذه الحكومة فقدت بوصلتها ولم تعد تملك حلولا غير تعنيف المحتجين  على سياستها التراجعية .وفي جانب اخر تحيي الجامعة الوطنية للتعليم الشغيلة التعليمية على وعيها وتضامنها من خلال الوقفة الناجحة أمام نيابة فجيج يومه الجمعة 08 يناير ،وتعلن دعوتها الشغيلة التعليمية الى اليقظة ورص الصفوف وتجاوز كل الاختلافات لمجابهة التحديات التي تنتظرها وعلى رأسها ملف إصلاح التقاعد الذي تسير معه هذه الحكومة إلى الإجهاز على المكتسبات وضرب القدرة الشرائية من خلال رفع الضرائب وسن قانون مالي تقشفي سينهك الطبقات المسحوقة .
إن الجامعة الوطنية للتعليم وهي تندد بما سبق ،تعلن عن :
إدانتها للعنف المسلط على الأساتذة المتدربين ودعوتها الحكومة التراجع الفوري عن المرسومين السيئي الذكر ؛
تعزي عائلة  السنوسي في وفاة ابنها الأستاذ المتدرب عبد الرحمان السنوسي بفجيج؛
تتضامن مع عمال النظافة والحراسة في محنتهم وتزكي نضالاتهم المشروعة ؛
ترفض خطة إصلاح التقاعد وتدعو نساء ورجال التعليم إلى التعبئة للدفاع عن المكاسب؛
نحمل السيد النائب الإقليمي كامل المسؤولية الى ما ستؤول اليه الأوضاع ب م م الساقية الحمراء ،حيث لازال تلاميذ احد المستويات بدون أستاذ رغم تنبيهنا له في أكثر من مرة .
تدعو الشغيلة التعليمية بإقليم فجيج -بوعرفة الى التوقف ساعة عن العمل تزامنا مع الاعتصام امام البرلمان من الساعة 9 الى 10 صباحا ومن 3 الى 4 مساء يوم الثلاثاء 12يناير2016.

عن المكتب الإقليمي
الكاتب الإقليمي عماري سعيد

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. hamidou
    10/01/2016 at 13:11

    انا استغرب كيف يتحدث الكاتب الاقليمي عن عدم توفير النيابةاستادا لتلاميد احد اقيام م م الساقية الحمراء ؟ و لمادا لم يتحدث عن تلاميد بدون استاد ب م م الفتح ببوعرفة ؟ من يعرف هدا الشخص يعرف الجواب بسرعة فالسيد الكاتب الاقليمي يعرف هناك استادتين من عائلته (اخته و زوجته ) فائضتين و ان اثارته لمشكل تلامدة م م الساقية الحمراء ما هو الا محاولته الضغط على النيابة من اجل التستر عليهما. فالى متى يستمر النقابيون في التعامل مع المصلحة العامة بمصالح شخصية ضيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. سعيد عماري
    11/01/2016 at 15:18

    أولا شكرا لصاحب التعليق وأتمنى أن تكون له الجرأة والشجاعة لإظهار اسمه الحقيقي بما أنه يجهر بما يراه حقيقة. ثانيا للتوضيح قبل أن ندرج نقطة الساقية الحمراء بتالسينت عقدت لقاء مع النائب وطالبته بإنهاء تكليف أختي *التي تدرس بالاعدادية لحد كتابة هده السطور وليست فائضة كما تدعي*بما أن الأستادة صاحبة الرخصة التحقت مند أزيد من 15 يوما..وتكليفها بم/م الفتح. ثم راسلته في نفس الموضوع لكن شيئا لم يتحقق. ثالثا ولعلمك يا حبيبي أن الزوجة التي تتحدث عنها تم تفييضها خارج الضوابط القانونية فأرسلت تظلمين للنيابة وللأكاديمية ولا زالت تنتظر ردا حيث أنها ترفض بالمطلق هدا التفييض وتطالب بالتدريسبقسمها.ولعلمك أنني رغم أنني أدرس ب مدرسة علال بن عبد الله ونزولا عند طلب مدير م/م الفتح أقوم بتعويض الأساتدة المتغيبين ب هده المؤسسة دون وثيقة نيابية.أخيرا المرجو أن تتحقق من معلوماتك قبل هجومك المجاني و المبطن وشكرا لك وللجريدة.
    Source : link to oujdacity.net

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *