Home»Enseignement»حفل فني بثانوية عبد المومن التأهيلية تحت شعار : صحراؤنا لنا, لا لغيرنا

حفل فني بثانوية عبد المومن التأهيلية تحت شعار : صحراؤنا لنا, لا لغيرنا

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد الحفل الفني المتميز الذي نظمته اللجنة الثقافية بثانوية عبد المومن التأهيلية بتاريخ 21 مارس 2016 بمناسبة عيد الأم، و بحضور الأستاذ الزروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة, ساهم تلاميذ و تلميذات المؤسسة مساء الخميس 31 مارس 2016  تحت إشراف اللجنة الثقافية في حفل فني رائع، و برنامج متنوع تحت شعار « صحراؤنا لنا لا لغيرنا ».

و بعد تقديم الأستاذة رشيدة ناصري لفقرات البرنامج، تم افتتاح هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم وقف الجميع تحية للنشيد الوطني، و قدم الأستاذ عزوز زريبة مداخلة تطرق فيها لخصوصية الاستعمار بالمغرب حيث خضع شماله و جنوبه لسيطرة الاستعمار الاسباني، بينما احتلت فرنسا المناطق الداخلية، و أشار للمسيرة الخضراء كحدث سياسي وشعبي يحمل دلالات هامة في تاريخ المغرب الحديث، و دورها في تحرير الصحراء، و أنهى مداخلته بالتطرق للتطورات الأخيرة و الموقف السلبي للأمين العام للأمم المتحدة، و توجه الأستاذ للتلاميذ يحثهم على أهمية النزعة الوطنية و حب الوطن و الدفاع عن وحدة أراضيه. و بعد هذه المداخلة قدم التلاميذ مسرحيتين ; الأولى بعنوان « ملحمة المسيرة الخضراء » وهي من تأليف التلميذة أميمة مرادي، و الثانية بعنوان « ملحمة شعب ملتف حول ملك » من تأليف الأستاذة نعيمة لعروسي. كما تلت التلميذة إكرام عيساوي قصيدة شعرية من نظمها تحت عنوان « حديث مع الصحراء ». و قد حضرت الأغنية الوطنية من خلال أغنية « العيون عينية » و « صوت الحسن ينادي » في جو وطني حماسي، و تم اختتام هذا الحفل بتقديم بلاغ صادر عن الحاضرين يؤكد تشبتهم بمغربية صحرائنا, ثم ردد الجميع قسم المسيرة الخضراء.

بلاغ صادر عن المشاركين في الحفل

على إثر التصريحات الخطيرة و اللامسؤولة للأمين العام لهيئة للأمم المتحدة إثر زيارته الأخيرة للمنطقة, و التي اعتبر فيها صحراءنا المغربية منطقة محتلة, فإننا باسم تلاميذ و تلميذات مؤسسة ثانوية عبد المومن التأهيلية نعبر عن إدانتنا لهذه التصريحات, و نعتبرها خروجا عن الشرعية الدولية, و نؤكد تشبتنا بصحرائنا المغربية, و استعدادنا التام للدفاع عن وحدتنا الترابية, و رفضنا القاطع لأي حركة انفصالية يسعى خصوم وحدتنا الترابية فرضها على بلدنا كما نحيي المواطنين الصحراويين المغاربة على تشبتهم بمغربيتهم. و نتوجه بالتحية و التقدير لقواتنا المسلحة الملكية المرابطة بثغور صحرائنا, و لكل رجال الأمن على تضحياتهم دفاعا عن أرضنا وأرض أجدادنا و ندعو بالرحمة لكل شهداء الوطن.

عاش المغرب دولة آمنة مطمئنة موحدة من طنجة إلى الكويرة.

عن اللجنة الثقافية بثانوية عبد المومن التأهيلية ،بقلم الأستاذة رشيدة ناصري

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *