Home»الجمعية الوجدية لأصدقاء الطيور تنظم مباراة لتبريز الطيور المغردة صنف « الحسون الويداني »

الجمعية الوجدية لأصدقاء الطيور تنظم مباراة لتبريز الطيور المغردة صنف « الحسون الويداني »

1
Shares
PinterestGoogle+

تحت إشراف الجامعة المغربية لعلم الطيور وبتنسيق مع عصبة الشرق ، نظمت الجمعية الوجدية لأصدقاء الطيور يوم الأحد 2 أبريل الجاري مباراة لتبريز الطيور المغردة صنف « الحسون الويداني » بحديقة مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة ، حيث عرفت مشاركة أزيد من 32 مشاركا يمثلون مدن وجدة وأحفير والسعيدية والعيون الشرقية والناظور.
هذه المباراة، التي تابعها عدد كبير من المهتمين بتربية الطيور، عرفت تنظيما جيدا وآلت المراتب الثلاث الأولى فيها لكل من وحيد مديوني وأمين الزايدي ولطفي الزروقي وكلهم ينتمون للجمعية الوجدية لأصدقاء الطيور.
وفي الختام منحت الجهة المنظمة جوائز تحفيزية لجميع المشاركين تشجيعا لهم على احترامهم لبنود قانون الحيازة الذي نص عليه قرار المندوب السامي للمياه والغابات من أجل حماية طائر الحسون وكيفية تربيته لأجل المشاركة في مباريات التغريد .
وفي حوار مقتضب  للجريدة أعرب خليد بضياف رئيس الجمعية الوجدية لأصدقاء الطيور عن أمله في أن تتمكن الجامعة المغربية لعلم الطيور مستقبلا من تكوين حكام وطنيين متخصصين في تبريز طائر الحسون الويداني ، مستنكرا في ذات الوقت وبشدة ما يتعرض له هذا الطائر من صيد عشوائي مفرط رغم القوانين التي صدرت لحمايته، داعيا  المندوبية السامية للمياه والغابات إلى تفعيل طلبات مسطرة الحيازة القانونية لطائر الحسون التي تقدمت بها الجمعيات منذ أواخر شهر دجنبر 2015 .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *