Home»National»إطلاق فعاليات الايام الوطنية الثامنة للتحليلات الخاصة بالسيدا

إطلاق فعاليات الايام الوطنية الثامنة للتحليلات الخاصة بالسيدا

0
Shares
PinterestGoogle+

تنظم جمعية محاربة السيدا الايام الوطنية التامنة للتحليلات الخاصة بالسيدا, و سيتم إطلاق فعاليات الايام الوطنية الثامنة يوم 3 نونبر 2014 وتستمر عشية اليوم العالمى لمحاربة السيدا فاتح دجنبر 2014.

لقد دابت جمعية محاربة السيدا على تنظيم اليوم الوطني للتحليلات الخاصة بالسيدا موعدا سنويا يهدف إلى توسيع الولوج لهذه التحليلات و ذلك تماشيا مع أهداف المخطط الإستراتيجي الوطني. وهذه السنة ان نجعل من هذا الموعد السنوي اياما وطنية تدوم اربعة اسابيع من ىوم 3 نوفمبر الى 30 نوفمبر 2014

إن حوالي 31000 شخصا في المغرب حامل لفيروس السيدا لكن للأسف الشديد ليس للأغلبية منهم دراية بذلك، وهكذا فهم لا يستفيدون من العلاج المبكر المتوفر مجانا في بلادنا. حيث أن 60 من المرضى لا يصلون لمسالك العلاج الا في مرحلة متقدمة من المرض. في حين ان كل الدراسات و توجيهات الصحة العمومية أثبتت أن الشخص الذي يبدأ علاجه مبكرا و يتابعه بانتضام تكون حمولته الفيروسية ضعيفة و لا ينقل الفيروس للآخرين.

لقد حددنا كهدف لايامنا الوطنية هذه اجراء 38 500 تحليلة خلال هذه الدورة الثامنة التي سننطمها عبر 40 مدينة و قرية على طول المملكة و سيكون 50 طبيبا متطوعا و 200 مناظلا من جمعيتنا سيقومون بدوام في مقرات جمعيتنا التابعة للفروع 19 لجمعية محاربة السيدا ،وقد وفرت لنا وزارة الصحة عبر الصندوق العالمي لمحاربة السيدا, مواد التحليلات حتى يتسنى لنا خدمة كل راغب في إجراء التحليلة.

لمعرفة أقرب مكان لإجراء التحليلة اتصلوا ب آلو انفو سيدا 25 25 100 080

او ابعثوا رسالة قصيرة ل 5808

www.alcs.ma/?CIDAG أو يمكنكم زيارة موقع الجمعية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *