Home»International»أنت و الفايس بوك هل يعرف بعضكما البعض ؟

أنت و الفايس بوك هل يعرف بعضكما البعض ؟

0
Shares
PinterestGoogle+

أثناء إبحاري في البحث داخل الشبكة من خلال معرفة الجواب عن السؤال التالي :من الفائز في ترتيب المواقع عالميا بالمرتبة الأولى ، هل محرك البحث الشهير كوكل أم موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك ؟

وجدت أن الأخير تفوق عن الأول في الترتيب العالمي ، لهذا سواء اعتبرته عزيزي المستعمل مضيعة للوقت أم مفيدا لتقاسم الصور و الفيديوهات أو المقالات مع الأصدقاء لكن و بالسرعة التي أصبح بها الفايس بوك محتلا جزءا من وقت حياتك اليومية أثناء العطل أو جزءا من وقتك الليلي في أيام العمل وكأنه فريضة لهذا يجب أن تتعلم كيف تستخدم هذا الموقع قبل أن يستخدمك هو بنفسه .

فمن خلال تتبعي لقائمة الأصدقاء في تقاسمهم للأشياء فهي أكثر من اللازم فماذا يفعل الفايسبوك و معاونيه بكل هذه البيانات على حائط كل متوفر على حساب فايسبوكي بدون مقابل مادي؟لا نعرف ولكن يجب على كل شخص فايسبوكي معرفة الجانب الإيجابي في هذا الموقع و تجنب الجانب الحالك فيه :

1 _ إذا كان شئ ما يمكن أن يشكل إحراجا لك و للأخريين لا تضعه رغم أنك أعددت حسابا بإعدادات خصوصية و أنت لا تعرف كيف تبرمج مثل هذه المواقع الشهيرة.

2_ راجع قائمة الأصدقاء و قم بحذف جميع من لا تعرفه حق المعرفة ستجد أن أغلبية الأصدقاء ستحذف و سترتاح من العناصر الفايسبوكية المشوشة التي تقلق راحتك الرقمية ربما تستفيد منك و لا تفيد.

3_ تعلم عادة عدم قبول طلبات الصداقة بأسماء مستعارة يرتاح حائطك من التلطيخ بالملصقات الغير المفيدة لمكانتك في المجتمع و بين أفراد أسرتك خاصة إذا كانوا بجوارك أثناء التواصل الفايسبوكي.

4_ التطبيقات المثبتة على حاسوبك إذا كنت لا تستعملها فقم بإزالتها لأن من يطورونها لا نعرف إلى أي حد استعمال هذا التطور وعلاقته بالفايس بوك.

5_ ولحماية الخصوصية لك هذه التعابير :

نختار:

– “للأصدقاء فقط”ومعناها أنت في مأمن إذا كنت متيقنا من قائمة الأصدقاء

– “السماح للجميع”ونستنتج منها الأصدقاء هم منصهرون بين الأعداء و الغرباء يصعب معرفتهم .

– “أنا فقط ” ونفهم منها حراسة مشددة على بياناتك في هذه الحالة لا معنى لحساب فايسبوكي استعمل البريد الإليكتروني للتواصل الغير المباشر و ابتعد عن التواصل المباشر أنت في هذه الحالة من المولعين باستعمال الهاتف ألجيبي في التواصل المباشر ولست من مشجعي التكنولوجيات الحديثة حسب رأيي.

وختاما نتساءل : لنفرض إذا أغلق الموقع الفايس بوك أين تلك البيانات التي نشرت فيه ومن المستفيد منها ؟

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. فاطمة
    02/03/2014 at 22:58

    بارك الله فيك على هذا القول استاذي

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *