Home»National»اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لمساندة مشروع إصلاح العدالة تعقد اجتماعها الأول

اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لمساندة مشروع إصلاح العدالة تعقد اجتماعها الأول

0
Shares
PinterestGoogle+

اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لمساندة مشروع إصلاح العدالة تعقد اجتماعها الأول

02-04-2013

انعقد مساء الإثنين فاتح أبريل 2013، اللقاء الأول للجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لمساندة مشروع إصلاح العدالة، وذلك بمكتب الناشط الحقوقي نور الدين بوبكر.

وفي كلمة افتتاحية أبرز بوبكر أن الفكرة انطلقت من الندوات الجهوية لإصلاح العدالة، والغياب الواضح لتمثيلية المجتمع المدني، وبعد عدة لقاءات واتصالات تم إدراج المجتمع المدني في مشاورات إصلاح العدالة.

وحسب أعضاء اللجنة التحضيرية، فمن بين أهداف تأسيس الجمعية المساهمة في تحمل مسؤولية إصلاح منظومة العدالة، وكذا جعل القضاء في خدمة المواطن وتعزيز ضمانات استقلاليته، بالإضافة إلى تسهيل ولوج المواطنين إلى العدالة والقانون.

الاجتماع كان فرصة لطرح عدة أفكار بين أعضاء اللجنة التحضيرية للنقاش والمدارسة، حيث أجمع الحاضرون على التنويه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها وزير العدل والحريات مصطفى الرميد في هذا الجانب، كونه أوقف النزيف الإداري بسبب الإضرابات الكثيرة وغير المبررة، وبفضله استطاع المغرب إخراج منظومة إصلاح العدالة، وليس الاقتصار فقط على إصلاح القضاء.

وفي الأخير ختم بوبكر رئيس جمعية محامي العدالة والتنمية اللقاء بقوله، أن الغاية هي جعل نقاش إصلاح العدالة نقاشا عاما بدل طابعه الأكاديمي، لأن المواطن البسيط هو من يعاني من الرشوة.

محمد شلاي 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *