Home»International»طلبة الاقسام التحضيرية يقاطعون الدراسة

طلبة الاقسام التحضيرية يقاطعون الدراسة

0
Shares
PinterestGoogle+

قام طلبة الأقسام التحضيرية عمر بن عبد العزيز بوجدة بوقفة احتجاجية صبيحة يوم  الاربعاء 6 مارس صاحبتها مقاطعة للدراسة ليوم كامل.
شارك في الوقفة كل طلبة السنة الثانية وذلك ردا على نهج الوزارة الوصية سياسة الاذان الصماء، تجاه ملفهم المطلبي، و يذكر انه في ايام قليلة، تم رفع ملتمس الى السيد وزير التعليم العالي مرفقا بعارضة موقعة باسماء الطلبة .

و نذكر انه تم رفع شعارات اثناه الوقفة الاحتجاجية تنديدا بالمذكرة الصادرة اخيرا و التي لم ترقى الى تطلعات الطلبة و منها تقديم موعد اجراء المباراة الوطنية عن غير عادتها و خصم مقاعد كانت مخصصة للنجاح هذا في الوقت الذي عرف زيادة لعدد الطلبة المرشحين لاجتياز المباراة بنسبة خمسين بالمئة دون ان ننسى الزيادة الهامة في تكاليف ملف المباراة و كذلك تقديم مشروع TIPE قبل اجتياز المباراة و ارفاقه بالملف علما ان هذا المشروع كان يخص فقط الطلبة الذين يعنيهم الامر

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

8 Comments

  1. متتبع
    07/03/2013 at 11:43

    هذو جاو يقراو ولا ديرو التربية على السياسية .اش دخلهم في الصراع القائم بين الادارة والاساتذة حتى يقاطعو الدراسة اتمنى صادقا ان تدخل فيهم الوزارة وتسيفطهم لديورهم. مهندس المستقبل ما يقاطعش الدراسة خصو يكون القدوة خاص الوزارة تجمع معهم وتوريهم العين الحمرا ماشي الكحلة

  2. عبد الرحمان
    07/03/2013 at 17:36

    استغربت تعليق متتبع ،ومضمونه ، والظاهر ان له عقدة مع الاقسام التحضيرية وطلبتها ، اعلم يا انسان ان طلبة الاقسام التحضيرية تعد من انجب ما تنتجه المدرسة المغربية كل سنة ، ومن حقهم ان يدافعوا عن حقوقهم وهم مهندسو المستقبل ، اما ما اشرت اليه من دخولهم في صراع الادارة مع الاساتذة فالظاهر انك لم تقرأ بيانهم أو لم تفهمه فهم تحدثوا عن مطالبهم ليس الا ولم يشيروا الى الادارة او غيرها .. ظروف الدراسة والايواء دون مستوى هذه الشريحة من طلبة المدارس العليا هي التي انطقتهم ، وهم محقون في ذلك .

  3. تلميذ
    07/03/2013 at 20:29

    الى  » متتبع  » .. سبب الوقفة لم يكن أبدا حول الصراع بين الادارة و السادة الاساتدة، فنحن بعيدون كل البعد عنه بالرغم عن التحفظ حول طريقة الادارة في تسيير مركز الاقسام التحضيرية، و انما حول مذكرة المباراة الوطنية و ايامها .. فلو قرأت الخبر لكنت فهمت المقصود، ولكنك اردت ايصال رسالة تنبع من مكنونات حقدك على الاقسام التحضيرية ، اساتذة و تلاميذ ..

  4. Anonyme
    07/03/2013 at 20:53

    شوف السي المتتبع خاليك متتبع او نقص شوية الحس. الطلبة يقاطعون الدراسة من اجل مستقبلهم
    و القرارات الوزارية المجحفة في حقهم و لم يقاطعو الدراسة بسبب النزاع القائم داخل المؤسسة و المرة القادمة قبل ان تقوم بالتعليق اقرء المقال قراءة مستفيضة حتى تفهم سبب المقاطعة و ختاما اقول … ســـــــــــلا مــــــا

  5. s-amal
    08/03/2013 at 21:40

    إلا بغينا نحقق مطالبنا و نغير الأوضاع.أول حاجة خاصنا نديرها هي نقراو.نقوم بواجبنا تم نطالب بحقوقنا

  6. تلميذ
    09/03/2013 at 01:16

    آسي متتبع راك ممتبع والو

  7. طالب
    09/03/2013 at 14:50

    على هاد لحساب ا استاذة امال حنا كنمشيو غي باش نحتجو… او فين هي الواجبات فنظرك اللي ما قمناش بيها

  8. étudiant
    10/03/2013 at 21:48

    alokht s_amal hna rah darna li 3lina souloukan wa3amalan ! o natmanaw nass ta3raf lha9i9a li kayna .. lmoustwa dla9sam tahdiria foujda mayli9ch balmakana dialha bataatan ! en plus had lwa9fa kant labouda minha hit kayn un autre concour :E3A li kaysali 9bal CNC b 2 jours ce qui fait les éléves ne peuvent pas le passer _surtout en france _ …… je pense makaynch chi problème li kaythal baskat !!

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *