Home»National»وجدة: العثماني في لقاء تواصلي مع ممثلي المجتمع المدني بالعيون

وجدة: العثماني في لقاء تواصلي مع ممثلي المجتمع المدني بالعيون

0
Shares
PinterestGoogle+

08-02-2013
احتضن مقر حزب العدالة والتنمية بوجدة، عشية الخميس 7 فبراير 2013، لقاء تواصليا بين محمد العثماني عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وبعض ممثلي المجتمع المدني بالعيون الشرقية.
اللقاء كان فرصة للحديث عن ما تعانيه مدينة العيون من مشاكل وتهميش، خاصة مشكل الزحف العمراني السريع على المجال الغابوي، والذي يهدد بيئة المدينة، نظرا لقربها من معمل الإسمنت، الذي يضخ في الهواء غازات سامة.
وحسب بيان لفعاليات المجتمع المدني، فإن هاته الهيئات تستنكر طريقة التفويت غير القانونية للمجلس الإقليمي لتاوريرت لأرض عرشية غابوية، تضم مصلى المدينة الوحيد، لفائدة جمعية اليمامة السكنية دون اعتراض المجلس البلدي المحلي.
وفي ذات البيان، استغرب الفاعلون الجمعويون تحويل المصلى إلى تجزئة سكنية علما أن المدينة لا تعيش أزمة في السكن خانقة، حيث أن معدل البنايات لا يتعدى 140 رخصة سنويا، بالإضافة إلى وجود آلاف التجزئات غير مبنية وأخرى في طور الإنجاز.
وطالب البيان بإيفاد لجنة للتقصي فيما يخص خروقات الجمعيات السكنية وطريقة التفويت والحصول على التراخيص، وكذا توسيع قاعدة الإمضاءات لعريضة ضد المشروع والتفويت، منددا في الوقت ذلته بحكم الإعدام في حق آلاف أشجار الكاليبتوس والحزام الغابوي الذي عمر أكثر من خمسين سنة.
في الأخير طمأن العثماني الحضور بكونه سيعمل ما يلزم من أجل الحفاظ على بيئة وغابة مدينة العيون سيدي ملوك، من خلال مراسلة كل من له صلة بالموضوع.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *