Home»National»للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ببوعرفة / بيان حول الوضع المحلي

للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ببوعرفة / بيان حول الوضع المحلي

0
Shares
PinterestGoogle+

يتابع الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ببوعرفة بقلق بالغ التدهور الخطير في مجال الحريات النقابية ببوعرفة ، والمتمثل في اغلاق الحوار مع النقابات ، والاجهازالممنهج  على ما تحقق من مكتسبات مادية وديموقراطية بفضل نضال وصمود الجماهير الشعبية والقوى الحية في البلاد، كما يتابع ايضا التدهور المستمر للقدرة الشرائية للعموم المواطنين بفعل الزيادات في الاسعار وتجميد الاجور ،  وتاسياسا عليه فان الاتحاد المحلي ببوعرفة  :

-تنديده بالزيادات الاخيرة في اثمنة المحروقات ، وما عقبها من زيادات في اثمان المواد الاساسية ، واستعداد القطاعات الكونفدرالية ببوعرفة في الدخول في كل الاشكال النضالية المسطرة سواء بشكل منفرد او مع حلفاء الكونفدرالية .

– تثمين كل الخطوات النضالية التي اقدمت عليها بعض القطاعات الكونفدرالية خاصة نقابة اعوان الحراسة والنظافة .

– مساندته للمعركة التي يحوضها المستخدمون التابعون لاحد المشاريع الاستمارية الاماراتية بمحمية العطشانة ، ومطالبتنا الجهة المشغة باحترام قانون الشغل المغربي .

– دعوتنا السلطة الاقليمية باعتبارها راعية الحوار الاجتماعي الى الشروع في الحوار التفاوضي الحقيقي في اطار اللجنة الاقليمية للبحث والمصالحة التي يراسها السيد العامل لحل بعض النزاعات خاصة مع نقابة الحراسة والنظافة والنقابة الوطنية للبترول والغاز ( فرع ديماغاز ببوعرفة) والنقابة الوطنية لسيارات الاجرة الصغيرة والنقابة الوطنية لسيارات الاجرة الكبرة والنقابة الوطتية للطاقة والعادن (منجم كومابار).

– رفضنا المطلق لكل مظاهر العسكرة بالمدينة ، ودوتنا الى اترام الحق في التضاهر السلمي كما هو منصوص عليه قانونيا – استعدادنا لخوض كل الاشكال النضالية الممكنة ، وفي الوقت المناسب تحصينا للحقوق العادلة والمشروعة للطبقة العاملة محليا وعموم الجماهير الكادحة .

– دعوتنا للقواعد الكونفدرالية الى المزيد من الصمود في اطار نقابتنا المكافحة ، للرد على كل المؤامرات التي تستهدف النيل من ارادتنا وعزيمتنا .

وعاشت ك د ش صامدة ومناضلة

كاتب الاتحاد

الصديق كبوري .-

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *