Home»National»تحت شعار » الوقاية خير من العلاج » قافلة طواف المغرب تحط الرحال بمدرسة الإمام الغزالي بتاوريرت

تحت شعار » الوقاية خير من العلاج » قافلة طواف المغرب تحط الرحال بمدرسة الإمام الغزالي بتاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+

تنظم الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان طواف المغرب 19 لسنة 2012 من وجدة إلى الكَويرة تحت شعار » الوقاية خير من العلاج ». و في إطار التنسيق بين نيابة وزارة التربية الوطنية بتاوريرت قامت هذه الجمعية بزيارة لمدرسة الإمام الغزالي يوم الأربعاء 15 مارس 2012 حضرها كل من السادة الأساتذة جمال مزيان النائب الإقليمي الطيب هاشم مكلف بمكتب الصحة المدرسية و عبد العزيز بوروح مكلف بمكتب الأنشطة الاجتماعية الاجتماعية التربوية و الثقافية. افتتح السيد النائب هذا النشاط بكلمة شكر فيها مدير المدرسة السيد ابراهيم التاج على تعاونه من أجل ‘نجاح هذا النشاط و مد يد المساعدة لأعضاء القافلة كما رحب بالمسؤول عنها و بالدكتورة عزيزة مبروك و مساعدتها و من خلالهما بالجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان والتنويه بالمجهودات المبذولة في إطار توعية الناشئة بأهمية صحة و نظافة الأسنان بالمجال المدرسي .

الدكتورة قامت بعرض ملصقات و شرح مفصل للطريقة السليمة لتنظيف الأسنان و كذا نصائح هامة للاهتمام بصحة الفم و الأسنان و الوقاية من الأمراض التي تصيب هذه المنطقة الحساسة من الجسم و كانت قبل ذلك أعطت معلومات تخص الأسنان طبيعتها أنواعه و عددها في كل المراحل العمرية. وكان تجاوب التلاميذ المستفيدين من هذا النشاط  مهما و استجابتهم و تفاعلهم مع الأسئلة المطروحة عليهم يوضح بالملموس مدى استفادتهم مما قدم لهم.

و اختتمت فعاليات ه=ا النشاط بكلمة شكر قدمها تلامذة المؤسسة للجمعية الراعية لهذه القافلة التوعوية و للدكتورة عزيزة مبروك و مساعدتها. كما تم تقديم لكل تلامذة المؤسسة ما يفوق 800 طقم نظافة الأسنان يتكون من كوب  فرشاة و معجون أسنان.

 

توقيع

حسن عبدربي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *