Home»Régional»شبيبة العدالة و التنمية بتاوريرت تنظم ندوة حول الرشوة

شبيبة العدالة و التنمية بتاوريرت تنظم ندوة حول الرشوة

0
Shares
PinterestGoogle+

نظمت شبيبة العدالة و التنمية يوم الأحد 15 يناير 2012 مباشرة بعد صلاة العصر بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بمدينة تاوريرت ندوة حول موضوع الرشوة . تحت شعار  » الرشوة و انعكاساتها على الحكامة الجيدة . » بتنسيق مع الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بتاوريرت . أطرها كل من النائب البرلماني عبد العزيز أفتاتي . و الأستاذ المحامي نور الدين ابوبكر .
افتتحت هذه الندوة بآيات بينات  من الذكر الحكيم تلتها كلمة السيد   نور الدين أبو بكر الذي استهل الندوة مشيرا إلى خطورة آفة الرشوة على صيرورة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد . فكان من ضمن النقط التي أشار إليها :
–    العجز الكبير في محاربة الرشوة إلى جانب العديد من المؤسسات و على رأسها القضاء .
–    دور الحكومات السابقة في محاربة الفساد و الإفساد
–    المحاكم المالية و دورها .
بعد انتهائه جاء ت كلمة النائب البرلماني  عبد العزيز أفتاتي و التي تناول فيها بالتحليل هذه الآفة ( الرشوة ) فكان من ضمن ما ناقشه :
–    التطاول على الأراضي العرشية
–    استثمار العقار في التنمية و تشجيع الشباب .
بعد تمام كلمة كل من الأستاذين  . فتح باب للمداخلات في وجه الحضور قصد اغناء النقاش و إثرائه و الوقوف على انطباعات و أراء المواطنين تجاه هذه الآفة . خلص بعدها الجميع إلى أن القضاء على هذه المعضلة رهين بتظافر جهود كل من المنظومة الاجتماعية و السياسية . و هو ما عبر عنه عبد العزيز أفتاتي بقوله  » الحل في اتخاذ مجهود عمودي و أفقي . »

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. ابو سهيل
    16/01/2012 at 19:36

    شكرا اخي عزالدين قدوري على مقالك . تاوريرت متعطشة للطاقات الصحفية الصاعدة مثلك التي تنقل الخبر بكل صدق و امانة دون زيادة او نقصان . فعلى راي العرب خير الكلام ما قل ودل . وليس كما يفعل البعض ممن يعتدون على مهنة الصحافة ويستخدمونها لاغراضهم الشخصية بتاويرت دون ذكر اسمائهم فلا داعي لدكر سماهم لان سماتهم على وجوههم .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *