Home»Enseignement»قافلة الدعم الاجتماعي للمتعلمين تواصل سيرها بإقليم الناظور

قافلة الدعم الاجتماعي للمتعلمين تواصل سيرها بإقليم الناظور

0
Shares
PinterestGoogle+

أشرف الأستاذ محمد البور النائب الإقليمي لنيابة الناظور، أيام الجمعة، السبت والأحد (23، 24 و25 سبتمبر 2011) ببني سيدال وبني شيكر وزايو على عملية توزيع المحافظ والمقررات والأدوات المدرسية على التلاميذ.

  فببني سيدال وبني شيكر، تمت العملية بفضل مساهمة جمعية الصداقة للرياضة والتنمية بالناظور، حيث استفاد أزيد من 120 تلميذا وتلميذة ينحدرون من أوساط فقيرة ينتمون لدواوير ثانوت الرمان وإيبوعجاجن وإيموساتن، من محافظ جاهزة وأحذية رياضية.
  بينما في زايو تمت العملية بفضل فرع جمعية الرابطة المغربية لرعاية الأطفال بزايو بمساهمة المحسنين، واستفاد منها 296 تلميذا وتلميذة. يتابعون تعليمهم ببعض مؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي بزايو.
  حضر عملية التوزيع خلال الأيام الثلاثة المشار إليها، عدد من العاملين بقطاع التربية والتكوين، إلى جانب أطر الجمعيات المشرفة على العملية وممثلي السلطات المحلية وعدد من المنتخبين. وفعاليات جمعوية مدنية.
  أشار السيد النائب في كلمته إلى أهمية عملية الدعم الاجتماعي في تعميم التمدرس وتحقيق تكافؤ الفرص للتلاميذ للاستفادة من حقهم في التعليم ومحاربة الهشاشة الاجتماعية، والاهتمام الذي توليه وزارة التربية الوطنية للعملية، وقيمة تعبئة الفعاليات المدنية لضمان التفافها حول المدرسة العمومية، في تحقيق الغايات السامية للمشروع. موجها الشكر الجزيل للجمعيات المشاركة، وللحاضرين، الذين لا يبخلون على المتعلمين بدعمهم ومساعداتهم لأجل تفعيل الشعار جميعا من أجل مدرسة النجاح.
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *