Home»Enseignement»في ذكرى المولد النبوي ،أصوات الإنشاد والمديح تصدح بداخلية إعدادية عبد العزيز أمين بالدريوش.

في ذكرى المولد النبوي ،أصوات الإنشاد والمديح تصدح بداخلية إعدادية عبد العزيز أمين بالدريوش.

0
Shares
PinterestGoogle+

متابعة: خليد القشطي
في جو روحاني مؤثر وفي ليلة حبلى  بالعديد من معاني السمو الخلقي لصاحب أعظم رسالة في الوجود أحيا تلاميذ وتلميذات  القسم الداخلي بالثانوية الإعدادية عبد العزيز أمين وبشراكة مع المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش ذكرى المولد النبوي وذلك ليلة الجمعة 16 ربيع الأول 1438 الموافق ل 16دجنبر2016 .
الأمسية حضرها أعضاء المجلس العلمي المحلي ،رئيس جمعية أمهات  وآباء وأولياء التلاميذ ،طبيب الصحة المدرسية ،بعض أعضاء جمعية الريف للمساعدين التقنيين بصيدليات إقليم الدريوش ،أعضاء مجلس التدبير وفعاليات تربوية وأخرى من المجتمع المدني بالإقليم.
انطلق الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ،تلاه الاستماع للنشيد الوطني ثم كلمتي السيد المدير و السيد الحارس العام اللذان شكرا فيهما المؤسسات الداعمة لأنشطة المؤسسة ، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ،المجلس العلمي المحلي ،جمعية الآباء والأمهات  وجمعيات المجتمع المدني ومنوهين بالتفاعل والانخراط الايجابي لتلاميذ القسم الداخلي الذين أبانوا عن كفاءات عالية في التحصيل المعرفي والأنشطة الموازية ،داعين إياهم لمزيد من الجد والاجتهاد والتألق.
بعد ذلك أعطيت الكلمة لعضوي المجلس العلمي المحلي الأستاذ محمد السهيلي والأستاذة فتيحة بنعامر  لتقديم درسيهما اللذين كانا عبارة عن مواعظ و دروس مستلهمة من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم التي أكد المحاضران على تمثلها واستلهام العبر منها واتخاذه صلى الله عليه وسلم كخير قدوة لنا  ،ثم عرض حول حياة النبي الكريم قدمته إحدى تلميذات القسم الداخلي.
كما تميز الحفل بإجراء مسابقة في تجويد القران الكريم بين بعض تلاميذ القسم الداخلي ،المسابقة التي تخللتها وصلات أمداح  وقصائد في مدح المصطفى عليه أزكى السلام  ،أبدعت عناصر فرقة القسم الداخلي في إنشادها والتغني بها.
وفي التفاتة رائعة حملت اسمي عبارات الاعتراف ،تم تكريم شخصين ابليا البلاء الحسن في القسم الداخلي و أعطيا الكثير لنزلائه و مازالا ،يتعلق الأمر برئيس جمعية الآباء والأمهات السيد عبادي امجاهد و الحارس العام المكلف الموسم الدراسي الماضي الأستاذ بوشتى عبد المالكي ، واللذين قدمت لهما شواهد تقديرية بالمناسبة.
اختتم الحفل بإعلان الفائزين في مسابقة القران الكريم وتوزيع الجوائز عليهم ثم تنظيم حفلة شاي على شرف الحضور. الضيوف الذين ارتشفوا كؤوس الشاي على نغمات أصوات المديح التي لم تتعب حناجر التلاميذ من ترديدها طيلة هذه الليلة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *