Home»Enseignement»نيابة جرادة تنظم يوما تكوينيا حول منظومة مسير بحضور متدربي مسلك الادارة التربوية بالمركز الجهوي

نيابة جرادة تنظم يوما تكوينيا حول منظومة مسير بحضور متدربي مسلك الادارة التربوية بالمركز الجهوي

0
Shares
PinterestGoogle+

نيابة جرادة تنظم يوما تكوينيا حول منظومة مسير بحضور متدربي مسلك الادارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين للجهة الشرقية

في اطار تعميم برنامج « مسير » بالمؤسسات الثانوية التأهيلية ومؤسسات التجريب احتضنت قاعة التكوينات بثانوية سيدي محمد الاعدادية بجرادة يوما تكوينيا  نظمته نيابة جرادة يوم الخميس 26 نونبر 2015 لفائدة أطر الإدارة التربوية بالإقليم حول تدبير البرنامج المعلومياتي « مسير ». اللقاء كان مخصصا للسادة رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم  وتميز بحضور مجموعة من الاطر الادارية المتدربة  بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين للجهة الشرقية
افتتح السيد النائب الإقليمي اليوم التكويني بكلمة افتتاحية و توجيهية، رحب من خلالها بالحاضرين من مديرين و متدربي مسلك أطر الإدارة التربوية.
بعد ذلك انتقل السيد النائب الإقليمي إلى سرد المرجعيات و النصوص المنظمة للنظام المعلومياتي  مسير ،مبرزا أهمية هذا البرنامج التدبيري الهام و قدرته على التدبير المحكم والميسر لكل الوضعيات الإدارية و المالية المرتبطة بالموارد البشرية التابعة لقطاع التربية الوطنية ،مؤكدا أن تنزيل هذا البرنامج الذي سيدخل في مرحلة التعميم النهائي على مستوى المؤسسات التعليمية  ابتداء من السنة الدراسية 2016/2017 يهدف بالأساس إلى عصرنة التدبير الإداري و إرساء حكامة حقيقية و متقدمة  في إطار تفعيل اللامركزية و اللاتمركز لجميع المساطر الإدارية الخاصة بموظفي وزارة التربية الوطنية و مواردها البشرية.
كما شدد السيد النائب الإقليمي على أهمية هذه الدورات التكوينية التي تسعى إلى تمكين الأطر الإدارية من تملك حرفية كبيرة في التعاطي مع مستجدات البرنام وإكراهات تطبيقه.
بالإضافة إلى ذلك أكد على ضرورة مسك المعطيات في وقتها للرفع من المؤشرات و الإستباق في تهيئ الملفات كما حث على برمجة مجموعة من المحطات التقويمية قصد الوقوف على مدى تطور تطبيق البرنام على مستوى النيابة من أجل تجاوز الاختلالات و المعيقات.
.ثم قام السيد بلقاسم مغلي رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة جرادة بتقديم عرض تحت عنوان :التعريف بالنظام المعلوماتي مسير الذي يتكون من المحاور التالية:
المحور الأول: التعريف بالنظام المعلوماتي مسير
المحور الثاني: التعويضات العائلية
المحور الثالث: الرخص و الاقتطاعات
بعد ذلك تم الانتقال إلى تنظيم ورشات تطبيقية وتكوينية من تأطير الفريق الاقليمي المكلف بتتبع تنزيل برنامج مسير.
وفي الأخير ختم السيد النائب الإقليمي اليوم التكويني بكلمة شكر فيها جميع الحاضرين الذين ابانوا عن انخراطهم الكلي في إنجاح الورشات التكوينية، منوها بالحضور المتميز لمتدربي مسلك أطر الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بوجدة الذين تسلموا في ختام زيارتهم لنيابة جرادة  شواهد تشجيعية  ستكون حافزا لهم للإقبال على مهامهم المستقبلية بكل عزم وثقة. الاطر الادارية من جانبها لم تفوت  الفرصة لتنوه وتقدم اسمى عبارات الشكر والتقدير نيابة عن كل العاملين بالمركز الجهوي مدير و مديرين مساعدين و مكونين للسيد النائب الاقليمي على المجهودات الكبيرة التي يبدلها و طاقمه الاداري من رؤساء مصالح ووحدات ومكلفين بالمكاتب في سبيل انجاح المسلك بتقديم الدعم و التأطير اللامشروط والنوعي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. عبد الكريم السباعي
    04/12/2015 at 00:46

    تحية للسادة الاطر الادارية بنيابة جرادةرؤساء المصالح و الوحدات و المكاتب.تحية للسادة مديري المؤسسات التعليمية بدون استثناء.تحية للسيد النائب الاقليمي لنيابة جرادةعلى الدعم المادي و المعنوي للاطر الادارية المتدربة.على حسن الاستقبال و الاهتمام الخاص بمتدربي الادارة التربوية.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *