Home»Enseignement»انطلاق برامج محاربة الأمية بنيابة وجدة انجاد

انطلاق برامج محاربة الأمية بنيابة وجدة انجاد

0
Shares
PinterestGoogle+

استحضارا للدور الكبير التي تلعبه برامج محاربة الأمية و ما بعد محاربة الأمية في التأهيل المندمج للمواطن المغربي. و رفعا للتحدي الكبير المتمثل في القضاء التام على الأمية لدى الكبار    في أفق 2024، و ترصيدا للجهود التي تبذلها نيابة وجدة أنكاد بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني النشيطة في هذا المجال ، أعطيت  اليوم 13 أكتوبر 2015  الانطلاقة الفعلية لبرامج محاربة الأمية و  ما بعد محاربة الأمية بمختلق المراكز.

و في هذا الصدد قام السيد النائب الإقليمي لنيابة وجدة أنكاد رفقة بعض  رؤساء المصالح و أطر النيابة بزيارة ميدانية لمركزين  من مراكز محاربة الامية وما بعد محاربة الأمية ،يتعلق الأمر بمدرسة سيدي زيان الابتدائية و مركب السلام للخدمات الاجتماعية .حيث عاين الوفد عددا من أقسام محاربة الأمية وما بعد محاربة الأمية وكذا بعض ورشات الإعداد الحرفي ،كما اطلع على مدى تدخل  و انخراط مختلف الفاعلين في إنجاح الانطلاقة الفعلية لبرامج محاربة الأمية و ما بعد محاربة الأمية .  

     هذا و تجدر الإشارة أن نيابة وجدة أنكاد و بتنسيق مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وقعت مع جمعيات المجتمع المدني 17 اتفاقية شراكة    في مجال محاربة الأمية بغية استفادة 6800 مستفيد و مستفيدة خلال الموسم القرائي 2015-2016، و 11 اتفاقية شراكة في مجال ما بعد محاربة الأمية بغية استفادة 1700 مستفيد و مستفيدة خلال نفس الموسم.                      

 مصلحة محاربة الأمية والارتقاء بالتربية غير النظامية 

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Oujdi fatigué
    16/10/2015 at 20:34

    Commençons l’action par lutter contre l’analphabétisme dans nos institutions politiques …le conseil municipal par exemple.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *