Home»Correspondants»المنظمة الدولية للهجرة تنظم برنامجا تكويني لتمكين التلاميذ من اكتساب القيم و المهارات والمعارف للنجاح في الحياة المدرسية واليومية بنيابة تطوان .

المنظمة الدولية للهجرة تنظم برنامجا تكويني لتمكين التلاميذ من اكتساب القيم و المهارات والمعارف للنجاح في الحياة المدرسية واليومية بنيابة تطوان .

0
Shares
PinterestGoogle+

أحمد المريني

تتواصل اليوم الأربعاء  في تطوان ، فعاليات البرنامج  التكويني الذي يدخل في إطار مشروع « فرصتي » المنجز من طرف المنظمة الدولية للهجرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبشراكة مع المنظمة الدولية للشباب.

ويستفيد من هذه الدورة التكوينية  التي تستمر خمسة أيام ،  16 أستاذ و أستاذة من المؤسسات التعليمية  ضمن الأحواض المدرسية  التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان،  ويتمحور  موضوع هذه الدورة ، حول برنامج « المهارات الحياتية/جواز للنجاح ».

هذا ويروم هذا البرنامج إلى خلق أندية بالمؤسسات التعليمية، لتمكين التلاميذ من اكتساب القيم و المهارات والمعارف للنجاح في الحياة المدرسية واليومية. هذا بالإضافة الى تنمية الكفايات الخاصة في مجال الدراسة والتعليم ، من قبل اكتساب  عادات جديدة  والعمل ضمن فريق  التعاون وتدبير الوقت والمال .

إلى ذلك أشار ممثل نيابة تطوان ، عبد القادر مهدي أن النيابة ترحب بكل مبادرات  مختلف الفاعلين والمتدخلين المعنيين بالشأن التربوي التي تتماشى وأهداف القطاع ، مشيرا أن منظمة الهجرة الدولية واحدة من الفعالين في المجل بحكم تنوع مجالات التدخل  المتكامل مع برامج نيابة وزارة التربية الوطنية  من دعم لقدرات المتدخلين .

و يشمل هذا البرنامج على أربعة محاور ، يتعلق الأول  بتدعيم الكفايات الشخصية ، ويرتبط  الثاني بسبل و مناهج تدبير النزاعات و حل المشاكل. ويسعى المحور الثالث لاكتساب المهارات الخاصة بمجال الدراسة من قبيل اكتساب عادات و معاملات جيدة و نوعية داخل المؤسسات التعليمية. و يشتمل  المحور الرابع ، أنشطة تنمية الكفايات المنهجية ،من خلال اكتساب مهارات الجودة في العمل و ابتكار الحلول و الأفكار من خلال الاستماع للأخر و اكتساب روح النقد،

هذا البرنامج الذي ينشطه الخبير الدولي في مكونات المهارات الحياتية محمد الدبيري،  يركز  في  ورشاته التكوينية على عروض نظرية و تطبيقية، مدعمة بوسائل تربوية و بيداغوجية و تجهيزات حديثة في مستوى التبليغ للوصول إلى الأهداف المرجوة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *