Home»Enseignement»الرد على مغالطات مدير مؤسسة للاأسماء للصم بوجدة

الرد على مغالطات مدير مؤسسة للاأسماء للصم بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد الوقفة التي نظمها أولياء التلاميذ يوم الاثنين 25 نونبر 2013 ,للمطالبة ببقاء التعليم كمشرف على شؤون التربية,حيث امتنعوا عن إدخال أبنائهم الى المؤسسة في انتظار فتح حوار مع السيد الوالي لوضع حد للكثير من التجاوزات ووضع النقط على الحروف.

حضر ممثلون عن السلطة المحلية والسيد رئيس الجمعية,وبعد حوار ظهرت بعض ملامحه الإيجابية ,فوجئنا ليلا بحوار صحفي مع مدير المؤسسة التابع للجمعية فيه الكثير من المغالطات. لذا كان لزاما الرد عليها وتوضيح الحقائق للرأي العام.

تحدث ما يسمى بالمديرعن ضعف المردودية للأستاذات ,فهل  قدم دليلا على ذلك؟ لماذا لم يدلي  بتقارير التفتيش والتي كانت لا محالة ستخالف ما ذكر مدير المؤسسة حسب زعمه؟ ثم كيف أمكنه الحديث عن المردودية مع أنه جديد بهذه المؤسسة ومنذ دخوله ونحن في هذا الصراع؟ بل هو سبب كل هذا الصراع ؟ فقبل مجيئه كانت الأمور بالمؤسسة تسير بشكل جد طبيعي …واكثر من هذا فالمدير امي في لغة الاشارات لأن تعيينه بهذه المؤسسة  تم بطريقة يعرفها هو ونعرفها نحن ويعرفها الراي العام ؟

تحدث عن رفع تقارير الى الجهات المعنية. فهل يحق له رفع تقارير في الموضوع؟ ولماذا لم يذكر الرسائل التنويهية التي كانت الجمعية ترسلها الى نيابة التعليم قبل مجيئه؟

تحدث مدير المؤسسة على أنه يقوم بأكثر من 17 نشاط من خياطة وكتابة على الزجاج وطرز ونجارة . فهل هناك تلميذ واحد تعلم حرفة ما؟

تحدث عن تحدي الأستاذات في ما يخص التوقيت ,وأنه حسب زعمه يطالب بتوقيت الوزير السابق المعمول به بالنسبة للمؤسسات العادية. ثم فيما بعد تحدث عن توقيت دليل ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يتحدث عن عشرين ساعة أو أكثر. ألا يعني هذا أنه يبحث عن الإشكال أكثر منه الحلول؟ وللإجابة على طرحه

نحن نعمل وفق مؤهلات التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين لا يستطيعون التركيز لوقت أطول ولكننا لم نمتنع عن التوقيت المعمول به ولو بالقيام بأنشطة موازية,ونزولا عند رغبة الجمعية التي أقنعها المدير بطرحه والذي سنظهر فيما بعد خباياه,حضر السيد مدير الأكاديمية السابق الى المؤسسة شخصيا والتزمنا للعمل بالتوقيت العادي وهو 30 ساعة منذ شهر نونبر من السنة الدراسية الماضية تقريبا. فهل تراجع المدير عن افتراءاته؟  ذكر أننا كنا نضغط على التلاميذ لعدم الحضور مساء ,والله يشهد على ما نقول, هو من ضغط عليهم للحضور في بداية الأمر ووعدهم بأن الأمور لن تظل على ذلك الحال حتى أنه كان يؤدي لبعض النساء الأمهات ثمن التنقل لتأليبهن ضدنا … فهل من حق مدير لا تربوي  ان يقوم باغلاق باب المؤسسة في وجوه الاستاذات  يوم  2 شتنبر 2013 ,لكن إرادة الله كانت فوق إرادته حيث انفضحت مؤامراته  .

صرح أننا ننهي السنة الدراسية يوم 30 ماي من كل سنة ,فإن ثبتت صحة ما يقول فنحن مستعدات للحساب.

تحدث على أن المؤسسة تقدم أكثر من 17 نشاط ؟ فما هي ؟ ومتى تمت الأنشطة ؟ وما هي هذه الآفاق؟

تحدث على طرد  تلميذ لأنه يعرف الإشارة أحسن من الأستاذة. بالله عليكم هل يعقل أن يتحدث بهذه السذاجة؟ وكيف حدد مؤهلات هذا التلميذ ؟ وأين تعلم هذه الإشارات؟ وهل يعرف المدير لغة الإشارات حتى يكون حكما ؟

إنني متأسفة على نشر الغسيل بهذا الأسلوب لكنني أوضحت بعض معالم التضليل التي حاول هذا المدير استعمالها والتي تنطلق من صديقات استقدمهن من خارج المؤسسة وعدهن بالتوظيف واستغل طموحهن لمحاولة إزاحتنا مع أننا لسنا ضد توظيفهن ولكننا ضد  مؤامرات المدير, والذي جعل من المؤسسة مركزا لشرب الشاي وتبادل النكث و و وو ووو.

أرجو من رئيس الجمعية ومن السلطات المحلية بحث في ماضي  هذا المدير والمحطات التي مر منها ,وأن يبحثوا في من وراء بقائه وما هي المصالح التي يقضيها لهذا الشخص في قضاء أموره,وان يبحثوا في مصلحة التلاميذ وحقيقة مردوديتنا؟ .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. غيد المجيد
    28/11/2013 at 23:27

    في البداية هل من الجرأة أن يدر متتبع على مقال دون ذكر اسمه
    تتورين الرأي العام و كأن هذا الرأي العام قدم شيئا للجمعية او لجمعيات أخرى
    و تتكلم المعقبة عن نقص في المؤهلات عند الصم البكم و هذا غير صحيح و ليس بمبرر لكي تعملين معهم نصف الحصة
    اتقوا الله في هؤلاء الاصحاء

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *