Home»International»بين الثورة المصرية و ثورة الملك و الشعب المغربية

بين الثورة المصرية و ثورة الملك و الشعب المغربية

0
Shares
PinterestGoogle+

منذ إقدام قيادة الجيش المصري  الانقلاب على الشرعية و عزل الرئيس المنتخب و تنصيب رئيس دمية و أنا أحس بأن ما حدث بالمغرب منذ 60 سنة يتكرر الآن بمصر الشقيقة .
ففي 20غشت 1953 أقدمت سلطات الاحتلال الفرنسي  الغاشم على نفي السلطان الشرعي للمغرب محمد الخامس رحمه الله و تنصيب بن عرفة  مكانه ظنا منها بأن المغاربة سيرضخون للأمر الواقع و يستسلمون لمنطق القوة الذي قدرت فرنسا بأنه سيسعفها ، معتمدة على تأييد ثلة من المنتفعين الخونة لقرارها الجبان.
لكن الذي وقع هو العكس تماما ، فقد انتفض المغاربة عن بكرة أبيهم ، عربيهم و أمازيغهم ، و أشعلوا ثورة لم تتوقف إلا بعودة الملك الشرعي للبلاد معززا مكرما يحمل معه تباشير الاستقلال و نهاية أغلال الاستعمار الغاشم .
في مصر حدث نفس السيناريو تقريبا ، بحيث أقدمت قيادة الجيش المصري على عزل الرئيس المصري المنتخب بشكل ديموقراطي و تغييبه عن أنظار الشعب المصري ( نفي ) و تنصيب رئيس دمية مكانه ، معتمدة على منطق القوة العسكرية و تأييد شلة من الانتهازيين الذين انهزموا في الانتخابات و يحملون حقدا دفينا لحزب الرئيس الذي انتصر عليهمديموقراطيا .
ما حدث في المغرب منذ 60 سنة يتكرر الآن في مصر ، حيث انتفض الشعب المصري بكل أطيافه  ،بعد ان انكشفت اللعبة  ، ونزل إلى الشوارع و الساحات مطالبا بعودة الرئيس الشرعي للبلاد ، مسجلا ملاحم بطولية في الثبات و الصمود و التصدي لرصاص الغدر بصدور عارية مرددا شعار ّ سلمية سلمية حتى تحقيق الحرية ّ .
في المفرب كان الاحتلال يعتبر الوطنيين المقاومين إرهابيين و خارجين عن القانون ، و الآن الانقلابيون يعتبرون المعتصمين في الساحات ارهابيين خارجين عن القانون يجب التصدي لهم بالقوة العسكرية و بمباركة الأزلام .
الصمود المصري الأسطوري رغم المجازر التي ارتكبها الانقلابيون سيأدي بدون شك إلى عودة الرئيس الشرعي لمنصب الرئاسة معززا مكرما ، بإرادة شعبية شبه عامة بعدما بدأ يتأكد للذين غرر بهم في 30 يونيو بأن الهدف من الانقلابيين هو عودة النظام الذي أسقطته ثورة 25 يناير وليس إسقاط ديكتاتورية مرسي المزعومة .
عودة الرئيس ستكون بداية النهاية الحقيقية للنظام العسكري الذي جثم على أنفاس المصريين لما يزيد عن 60 سنة ، و ستكون إن شاء الله انطلاقة الشعب المصري نحو التحرر و الرقي و نجدة إخوانه الفلسطينين الرازحين تحت الاحتلال الصهيوني البغيض .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *