Home»International»باريس لكريستوفر روس نحن مع حل عادل ودائم في الصحراء ونؤيد مقترح الحكم الذاتي

باريس لكريستوفر روس نحن مع حل عادل ودائم في الصحراء ونؤيد مقترح الحكم الذاتي

0
Shares
PinterestGoogle+

جددت فرنسا دعمها لمقترح الحكم الذاتي في نزاع الصحراء المغربية كما شددت على حل عادل ودائم، وذلك خلال استقبال دبلوماسية باريس اليوم الاثنين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في النزاع، كريستوفر روس.

ويستمر المبعوث الأممي في جولته التي تشمل مجموعة « دول أصدقاء الصحراء المغربية » المكونة من روسيا وبريطانيا وفرنسا واسبانيا والولايات المتحدة، حيث زار حتى الآن كل من واشنطن ومدريد وحل اليوم الاثنين بباريس. وتعتبر باريس بالنسبة لمهمة كريستوفر روس ذات أهمية كبرى بحكم دعمها للموقف المغربي وخبرتها بالمغرب العربي-الأمازيغي.

وأصدرت وزارة الخارجية الفرنسية في أعقاب لقاء مسؤولين من هذه الوزارة مع كريستوفر روس بيانا يتضمن ثلاث نقط رئيسية متعلقة بالنزاع. وأبرزت في هذا الصدد، « دعم فرنسا لحل عادل ودائم ومتفق عليه تحت إشراف الأمم المتحدة » وفي النقطة الثانية « دعم فرنسا لمجهودات كريستوفر روس لمواصلة الإشراف على المفاوضات بين الأطراف المعنية »، وفي النقطة الأخيرة « تدعم باريس مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007 والذي يشكل قاعدة جدية وذا مصداقية لحل متفاوض عليه ».
وسيحاول كريستوفر روس بلورة تصور بدعم من مجموعة أصدقاء الصحراء يكون بمثابة قاعدة للمفاوضات المقبلة بين المغرب والبوليساريو خلال الشهر المقبل.

الفبوست

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *