Home»International»العدالة والتنمية’ يعتذر عن دعوته لمسؤول إسرائيلي سابق

العدالة والتنمية’ يعتذر عن دعوته لمسؤول إسرائيلي سابق

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد تردد وارتباك في موقفه من ازدواج خطابه تجاه الضجة التي أثارها حضور مسؤول إسرائيلي إلى الجلسة الافتتاحية لمؤتمره الأخير، اضطر حزب « العدالة والتنمية » إلى الإعتذار عن « التقصير » الذي وقع فيه. وأكد عبد الله بها، رئيس اللجنة التحضيرية، ورئيس المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية، أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر لم تقصد التطبيع مع الكيان الصهيوني بدعوة أوفير برونشتاين، رئيس المنتدى العالمي للسلام بفرنسا.

 

وأضاف بها في بيان توضيحي بأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر « تعتذر عن أي تقصير أو تجاوز في هذا الموضوع ».

 

وشدد بها في التوضيح الذي نشره موقع الحزب pjd.ma حول « التفاعلات التي أثارتها دعوة السيد أوفير برونشتاين، رئيس المنتدى العالمي للسلام بفرنسا، لحضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية »، أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع ملتزمة بموقف الحزب الثابت في دعم القضية الفلسطينية، معبرة عن « اعتزازها بدعوة كل من السيدين خالد مشعل وعزام الأحمد في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر، إيمانا بأهمية وحدة الصف الفلسطيني، كما تؤكد تمسكها بمواقف الحزب المبدئية المناهضة للتطبيع ».

 

وأضاف بها أنه « تم اقتراح اسم الضيف من قبل ممثل الحزب بفرنسا، الذي أوضح أن المعني بالأمر فرنسي يدافع عن الشعب الفلسطيني ورئيس المنتدى العالمي للسلام ويتوفر على جواز سفر فرنسي وإسرائيلي وفلسطيني ».

 

وأوضح بأن « مسؤول لجنة العلاقات الخارجية المتفرعة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر عرض موضوع الدعوة على الأمانة العامة للحزب، وهي الجهة المخولة للمصادقة على لائحة الضيوف، ولم تكن ترى مانعا من دعوته باعتباره من الشخصيات الفرنسية بناء على ما توفر لديها من معطيات آنئذ من ممثل الحزب بفرنسا ».
عن موقع لكم

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *