Home»International»يمكن لحزب العدالة والتنمية ….تشكيل حكومة قوية…..

يمكن لحزب العدالة والتنمية ….تشكيل حكومة قوية…..

0
Shares
PinterestGoogle+

كنت متخوفا من تقدم أحزاب » الكوكوت  » فيما كان متبقيا من النتائج البرلمانية,إلا أنه ولله الحمد جاءت النتائج النهائية مزكية لما سبق , بل أعطت لحزب العدالة والتنمية فرصة التقوي أكثر, وأعطت للكتلة فرصة تاريخية لتكوين تحالف مع العدالة  والتنمية, إن قدموا فعلا وجوها جديدة نقية نظيفة ,يمكنها إصلاح الأوضاع وتخفيف الأوجاع , وليس الأمر غريبا على أحزاب الكتلة التي تملك من الطاقات ما يؤهلها لذلك, إن ابتعدت مكاتبها السياسية عن الأنانية ومنحت الفرصة للشباب على أساس التناوب,واكتفاء المؤسسين الذين مل الشعب من تجاربهم التي لم تقدم للبلد تغييرا يذكر.

 فقد تكون حكومة السيد اليوسفي الذي يعزه كل المغاربة والذي حاول محاربة الفساد والتبذير بقرارات حاسمة ,منها على سبيل المثال : منع استعمال سيارات الدولة أيام السبت والأحد, وترشيد استعمال الطاقة المائية والكهربائية, بإلزام كل مسئولي الدولة بوضع عدادات خاصة بسكناهم,وحاول الكثير….لكنني أظنه اصطدم بعقليات فاسدة تريد الحفاظ على المكتسبات للصيد في الماء العكر,وفعلا اغتنوا بعد استقالته وذهبوا الى حال سبيلهم ,ثم رجع الكثير منهم بدون استحياء للترشح مرة أخرى…إن الفرصة مواتية لهذه الأحزاب كي تتكتل وتعمل في الوضوح وبعدم ترشيح نفس الوجوه أو عائلاتهم ممن لا يملكون الكفاءة,أو ليسوا ممن يستحق ذلك,أو يتوفر الحزب على من هم أكفأ من ذلك….

  إن ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات بنسبة معقولة,قد تكون فرصة أخيرة منحها الناخبون للحكومة كي تهيكل نفسها وترمم بيتها وتجمع صفها ,باختيارات صائبة .

  إن كل فشل وكل استمرار للأوضاع السابقة قد يكلف المغرب غاليا ويدخله في صيف عربي جديد.الشعب يائس, والبطالة متفشية , والفساد علني, والمحسوبية بادية , والاختلاس بين…

  الشعب واع بسيطرة عائلات على مقاليد الدولة, والشعب واع بسيطرة نفس الوجوه على دواليب السياسة,والشعب واع بقلة فرص الأمل,والشعب واع بخيبة الحكومات المتتالية,والشعب غاضب ….

   إن الفرصة التي منحت للعدالة والتنمية تعتبر فرصة استثنائية ,عليه تنقية الأجواء بداخله , وعدم السماح لبعض الداخلين عليه باستغلال الأوضاع وتشويه صورة حزب لن تسند له فرصة قادمة إلا بالعمل الجاد. إن الشعب المغربي لم يعد ذلك الشعب المغفل ,ينتظر النتائج بشغف, وينظر الى المستقبل بترقب.

   حذار من منخرطين ملونين ,وحذار من تحالفات مشبوهة ,وحذار من ضياع الفرصة . الشعب قال كلمته, ومستعد لتزكيات مرة ومرات ,إن ثبتت له صحة النيات وصدق التعاملات… وليست تركيا عنا ببعيد .

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. ilham
    30/11/2011 at 14:10

    السلام عليكم
    هنيئا لحزب العدالة و التنمية لقد فرحنا له كثيرا بهذا الفوز المستحق هيا بنا نحو التقدم نحو الرقي نحن معكم مادمتم ستسيرون نحو ازدهار البلاد ورفع راية الوطن وخدمة مصالح الشعب نحن نثق بكم فكونوا في حسن الثقة التي اعطيت لكم . ….وبالتوفيق…. وشكرا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *