Home»Enseignement»دعم الحاسوب المنزلي

دعم الحاسوب المنزلي

0
Shares
PinterestGoogle+

في نقاش حاد بين ربة البيت و الأب تدخل صاحبي لإبداء رأيه حول شراء الحاسوب و أن المحاكاة به أصبحت لا مفر منها و زمننا بدونه لا قيمة له فأقنع طرفا النزاع كي لا يتطور.

الأب : يا أخي ما الفائدة من هذا الجهاز العجيب إذا لم يكن و سيلة يدعم به ابني دروسه ؟

قلت : فهو كذلك يكفي أن يطعمه السادة الأساتذة بتطبيقات رقمية لها علاقة بالمناهج التعليمية .

الأب: جل التطبيقات بشبكة الانترنيت و على الأقراص المدمجة التفاعلية يغلب عليها الطابع الخليجي و الأرقام المستعملة خاصة في الرياضيات هي هندية مما يجعلني أصنفها خارج المناهج التربوية التعليمية.

قلت : لهذا يجب على السادة المدرسين أن يكثفوا من مشاركتهم في المباراة الوطنية للتكنولوجيات الحديثة المفتوحة للأطر التربوية لتعزيز الخزانة الوطنية بالموارد الرقمية التربوية المحلية. ومن لم يدخل بعد باب الرقميات ، الوقت حان فليبادر بالتكوين الذاتي و قاعات جيني أتت لهذا الغرض و هي رهن الإشارة يكفي التفكير في المبادرات الشخصية .

و لكي نربط الحاسوب المنزلي بالفصول الدراسية أتت المباراة الوطنية للأساتذة المجددين في ميدان التكنولوجيات الحديثة ، إنها تهدف إلى إنتاجات رقمية تربوية بيداغوجية عليها الطابع المغربي منبثق من وضعية – مسألة تبدأ بسيناريو بيداغوجي يترجم إلى عمل رقمي من إنتاج الأساتذة المغاربة المجددين يمكن إرسالها عبر البريد الإليكتروني للتلميذ كما يمكن شحنها في مفتاح

USB   الخاص بالتلميذ و أيضا MP3 . mp4 و بطاقة الهاتف النقال ليتمكن نسبة كبيرة من التلاميذ استثمار الحاسوب المنزلي وتغير نظرة من لازالت له قطيعة مع هذا العالم الرقمي خاصة الآباء

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *