Home»International»دردشة خفيفة مع الشاب بلال

دردشة خفيفة مع الشاب بلال

0
Shares
PinterestGoogle+

علمنا أنك تغيبت عن الطبعة الرابعة من مهرجان الراي بسيدي بلعباس؟

لم أشارك في الطبعة الحالية من المهرجان، ولن أشارك حتى في طبعاته المقبلة وإلى الأبد، صحيح لا يجب على الشخص أن يأخذ قرارا نهائيا في هذه الأمور، ولكنني قطعت عهدا على نفسي بعدم الغناء مجدّدا بسيدي بلعباس،….وحتى لو كان والدي صاحب الدعوة.
لكن جرى الاتصال بك؟
l أجل، اتصل بي المنظمون ولكنني أعلمتهم برفضي المطلق العودة إلى سيدي بلعباس، الجمهور  »العباسي » أفزعني المرّة السابقة.
أفهم أن ما وقع أثّر على نفسيتك كثيرا، وخلّف جراحا عميقة لديك؟
أكيد فمفاجأتي كانت كبرى، إذ وفي الوقت الذي حضّرت لأهل سيدي بلعباس أجمل ما لدي من أغاني، ولبست قميصا يحمل رقم ,22 نسبة لرقم الولاية، وهو ما لم أقم به من قبل قطّ، ولم أفكر أبدا في فعل ذلك مع أي جمهور من قبل، أطلق الصفير بدل التصفيق، وتمت معاملتي بأسوأ طريقة، وهو ما لم أهضمه قط، خاصة وأنه أتى من جمهور اعتقدت أنه محب لما أقدمه،…للأسف خيرا تعمل شرا تلقى..خاب ظني وأحبطت معنوياتي يومها وصارت في الحضيض، وأقسمت على عدم العودة..بلال لا يعود إلى مكان يطرد منه ولو بطريقة غير مباشرة.
وماذا عن أجندتك الصيفية؟
برنامجي الصيفي حافل والحمد لله، خاصة الشهر الحالي، تحمل الكثير من المواعيد الفنية، فبعد فالمة، سيكون حفلي المقبل بمهرجان أغنية الراي بوهران، لأطير بعدها صوب العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في فعاليات مهرجان  »رانس »، ثم أعود مجددا إلى أرض الوطن، لتوقيع الطبعة الثالثة والثلاثين من مهرجان تيمفاد الدولي، وليالي الكازيف، ثم مهرجان جميلة العربي. وسألاقي نهاية الشهر الجاري جمهوري بالمغرب، أين ستكون لي هناك أربع حفلات، بدءا من الدار البيضاء، الرباط، فوجدة، ثم الجديدة، لتكون تونس العاصمة والقصرين آخر محطة أختتم بها الشهر.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. observateur
    31/07/2011 at 00:09

    il y a juste une semaine un journaliste algerien a pose l question a bilal pourquoi il chante au maroc en tant que pays avec il y des conflits.la reponse de bilal etait claire et nette « on le fait pour de l argent » sans commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *