Home»National»عريضة احتجاجية من الاساتذة ضد بعض النقابات

عريضة احتجاجية من الاساتذة ضد بعض النقابات

0
Shares
PinterestGoogle+

التصرفات الأخيرة لبعض النقابات التي باتت تتبنى ملف الحاصلين على الاجازة فيما يخص نقطة الترقي خارج السلم ( ليس إلا  )أثارت حفيظة الأساتذة الذين لا يتوفرون على هذه الشهاذة. حسب هؤلاء الأساتذة الشهاذة قانونيا تسمح بالترقي للسم 10. وقد استفاد اصحابها من هذا، كما يستفدون من نقط اضافية عند الترش للادارة والحراسة العامة. في حين منع كثير من الأساتذة لاستكمال دراستهم الجامعية خاصة العلميون والتقنيون وآخرون غيرهم.

حسن محمدين:

عريضة احتجاجية

المؤسسة:…………………………………….النيابة:…………………….الأكاديمية:……………………….

نحن الأساتذة الموقعين أسفله، العاملين بالسلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي نحتج ونشجب التصرفات المغرضة من بعض النقابات التي اختارت المطالبة بحق الترقية لخارج السلم للأساتذة العاملين بالسلكين المذكورين الحاصلين على شهادة الإجازة. مثل هذا التصرف يعتبر تخلي واضح من هذه النقابات عن حق الترقي لخارج السلم بالنسبة لكل العاملين بهذين السلكين كما هو معمول به في جميع أسلاك الوظيفة العمومية.

شهادة الإجازة ليست مقياسا لكي تعتمد في مثل هذا الموضوع لأن الدراسة الجامعية لم يكن مسموح بها لكل الأساتذة وكل التخصصات، وبالتالي لا يمكن اعتمادها عملا بمبدأ تكافؤ الفرص. كما نثير انتباه هذه النقابات أن هناك فئات كثيرة من الأساتذة الحاصلين على دبلوم الدراسة الجامعية العامة DEUG ومنهم من درس السنة الأولى في السلك الثاني الجامعي وآخرون تابعوا الدراسة بالسنة الرابعة ( الشعب العلمية والتقنية خاصة ) ، ومنعوا من التسجيل لإكمال دراستهم بدعوى أن مصلحة التلميذ ستتأثر عند حضورهم الإشغال التطبيقية الضرورية في الكليات العلمية .

وندعو الأخوة و الاخوات الأساتذة للضغط على النقابات التي ينخرطون فيها لإحباط مخطط الوصوليين والانتهازيين الذين يريدون تمييع العمل النقابي والركوب على الموجة لتحقيق أهداف ضيقة.

الاســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

ســــــــــــــلك التدريـــــــــــــــــس

الــــــتــــــوقيـــــــع

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. الحسين حمامي
    16/03/2011 at 10:27

    ياخي الكريم الم نفهم بعد بان صراع النقابات فيما بينها هواسلوب المخزن و هدف كل من يريد افشال نظالاتها؟هل العرائض توقع ضد بعض فئات رجال التعليم و ضد النقابات؟اتقو الله.العرائض توقع ضد الحكومة و الوزارة التي اتت على الاخضر و اليابس من حقوق كل الشغيلة .العرائض توقع ضد الحكومة التي لم تحترم حتى التزاماتها و حواراتها الاجتماعية المغشوشة اصلا.فهل تقوم النقابات و توقع عرائض ضد بعض النقابات التي جارت الحكومة في ك دبها.الكل يخطيء و لكن لايجب ابدا ان تكون النقابات ضد النقابات و رجال التعليم ضد رجال ا ل تعليم

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *