Home»Correspondants»نيابة التعليم بتاوريرت تخلد الذكرى 72 لتقديم عريضة الاستقلال

نيابة التعليم بتاوريرت تخلد الذكرى 72 لتقديم عريضة الاستقلال

0
Shares
PinterestGoogle+

نيابة التعليم بتاوريرت تخلد الذكرى 72 لتقديم عريضة الاستقلال
خلدت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت الذكرى 72 لتقديم عريضة الاستقلال، وذلك يوم الخميس 14 يناير 2016 بتنسيق مع عمالة إقليم تاوريرت والمندوبية الجهوية لقدماء المحاربين وجيش التحرير والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاوريرت بالمركب الثقافي مولاي علي الشريف بتاوريرت.
حضر هذا اللقاء السيد العامل بالنيابة لعمالة إقليم تاوريرت والوفد المرافق له من رؤساء المصالح الخارجية والمؤسسات العسكرية والسادة: رئيس المجلس الإقليمي، ممثل رئيس المجلس البلدي، ممثل المجلس العلمي، والسيدة مندوبة الصحة، والمنتخبين ورجال الصحافة وقدماء المحاربين،
افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعده أدى الحاضرون النشيد الوطني، ثم قدم كل من السادة: العامل بالنيابة على إقليم تاوريرت ورئيس المجلس الإقليمي، وممثل رئيس المجلس البلدي، وممثل المجلس العلمي، والمندوب الجهوي لقدماء المحاربين وجيش التحرير والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني كلمات بالمناسبة الغالية. وقد ذكروا بالمجهودات والتضحيات الجبارة للوطنيين والفدائيين تحت الرعاية السامية للمغفور له الملك محمد الخامس من أجل استقلال الوطن الحبيب. كما دعا الجميع إلى التجند وراء أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأيده من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية والانخراط الشامل في مجمل الإصلاحات التي تشهدها البلاد من أجل الرقي والازدهار.
وقد ركز النائب الإقليمي في كلمته على الدور الذي لعبته المدارس الحرة والجمعيات الثقافية والفرق المسرحية آنذاك في تحرير البلاد.  والاحتفال، هذا، هو مناسبة لتكريس ثقافة الانتماء إلى الوطن والإخلاص إليه، وترسيخ قيم الوطنية والمواطنة لدى الناشئة وتعريفها بتاريخ المغرب.وهو درس وطني يتجدد سنويا، ينهل منه الشباب القيم التي تحلى بها الرعيل الأول للحركة الوطنية، للدفاع عن حوزة الوطن بتوافق تام مع العرش، ويظل محفزا لهم لمواصلة العمل والتعبئة على درب الإصلاح والتنمية والازدهار تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. والانخراط في الأوراش الإصلاحية الكبرى.
كما تم توزيع منح على الجمعيات الخيرية. تلتها أناشيد وطنية بالمناسبة قدمها تلاميذ مدرسة ابن رشد وسهر عليها السادة الأساتذة: يوسف سويدي وخالد بنسري وسالم أزهراي، الذين يستحقون كل تقدير واحترام.
وختم الحفل بالدعاء الصالح لملك البلاد محمد السادس نصره الله وأيده.
خلية الاتصال – نيابة تاوريرت

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *