Home»Régional»بــــــيـــــان استـنـكــــاري / النقابة الديمقراطية للإسكان والتعمير وإعداد التراب والعمران فرع وجدة

بــــــيـــــان استـنـكــــاري / النقابة الديمقراطية للإسكان والتعمير وإعداد التراب والعمران فرع وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

الفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الديمقراطية للإسكان والتعمير وإعداد التراب والعمران

فرع وجدة

 

بــــــيـــــان استـنـكــــاري

نظرا للأجواء المشحونة التي أصبحت تعيشها المفتشية الجهوية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة بوجدة والسخط العارم الذي مافتئ يبديه جل موظفيها خصوصا بعد عملية توزيع منح التحفيزات ومنح التنقلات. انعقد اجتماع يومه الخميس 20 دجنبر 2012  على الساعة الثالثة مساءا بمقر هذه المفتشية مع السيد المفتش نزولا عند طلب النقابات الثلاث (النقابة الديمقراطية للإسكان والتعمير وإعداد التراب الوطني والعمران – الفيدرالية الديمقراطية للشغل – النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير- الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب – النقابة الوطنية لوزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة – الإتحاد العام  للشغالين بالمغرب) جاعلين من منحة التحفيزات التي شابتها خروقات خطيرة النقطة الوحيدة في جدول الأعمال. رغم وجود عدة مشاكل أخرى.
بدأ الاجتماع  بمحاولة السيد المفتش الجهوي استعداده للحوار لكن وللأسف اتضح جليا مع توالي النقاش أنه يحاول الالتفاف حول موضوع اللقاء، تارة بالرجوع للحديث عن تحفيزات 2011  وتارة أخرى بإقراره بالخطأ المرتكب في توزيع منح 2012 ومحاولته كسب ود النقابات، وذلك بالإشارة إلى أنه سيتم إشراكهم السنة المقبلة في عملية توزيع المنح الشيء الذي اعتبرناه نحن ممثلي النقابة الديمقراطية للإسكان والتعمير وإعداد التراب الوطني والعمران إقرارا ضمنيا بالخروقات التي شابت عملية التوزيع، وجعلنا نتشبت بالنقطة الوحيدة في جدول الأعمال وهي حق الموظفين في المنحة التحفيزية برسم سنة 2012 الممنوحة لهم من طرف الوزارة.  غير أن السيد المفتش زعم أن عموم الموظفين راضون عن المنح التي توصلوا بها بناءا على استطلاع رأي Sondage » » مشككا بذلك  في ممثلي النقابات جاعلا من حوارنا هذا مجالا لخلق البلبلة وإثارة الشغب. الشيء الذي اعتبرناه  استفزازا خطيرا يتنافى ومقتضيات الدستور الجديد الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة ويضمن الحرية في  مجال تأسيس وممارسة العمل النقابي.
وإيمانا منا بقيم العمل والجدية والاجتهاد والإخلاص في أداء الواجب الوطني والتحلي بالنزاهة والاستقامة والانضباط وإعمال القانون والتحلي بروح العمل الجماعي المتضامن. وسعيا منا  إلى تحسين ظروف العمل وإذكاء روح الشفافية والمسؤولية، وممارسة العمل النقابي المسؤول الذي يجعل حقوق ومصلحة الموظف فوق كل الإعتبارات.
فإن المكتب النقابي وهو ينبه  إلى الممارسات اللامسؤولة للسيد المفتش ونهجه أسلوب اللامبالاة والاستخفاف، يدعو السيد الوزير إلى:-
التدخل العاجل لحث السيد المفتش على احترام العمل النقابي؛
تقديم أجوبة شافية ومقنعة عن مآل منح التحفيزات ومنح التنقلات لسنة 2012 والتي شاب توزيعها مجموعة من الخروقات وذلك باعتماد مبدأ المحاباة والزبونية لأسباب يعرفها الجميع؛
فتح تحقيق حول طريقة توزيع منح التنقل بالسيارات الخاصة؛
فتح تحقيق حول مآل الإعتمادات المرصودة من طرف الوزارة؛
فتح نقاش حقيقي حول الملف المطلبي.
كما أننا ندعو كافة الموظفات والموظفين إلى التعبئة الشاملة لصيانة كرامتهم ودفاعا عن حقوقهم المسلوبة، وندعوهم جميعا لإنجاح الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الخميس 27 دجنبر 2012 بمقر المفتشية الجهوية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
وندعو كافة النقابات المهيكلة إلى جعل مصلحة الموظفين فوق كل الاعتبارات وإنجاح هذه المحطة النضالية.
و في الأخير وكما عاهدنا أطر وأعوان المفتشية الجهوية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة  بوجدة لسنوات فإننا عازمون على التصدي لكل مظاهر الفساد ولكل الخروقات التي تمس المفتشية بكل مكوناتها مع احتفاظنا بحق الرد النضالي المناسب.

==============

نـــــــــــــداء الكرامة
 » لن ننحني حفاظا على كرامتنا و حقوقنا »
أخواتي، إخواني أطر وأعوان المفتشية الجهوية للسكنى و التعمير و سياسة المدينة بوجدة، حان الوقت لنعلنها جهرا « وصل السيل الزبى ».
من منا راض عن الظلم و « الحكرة » و عدم المساواة و الحرمان من حقنا المشروع في المنح؟
منحة التحفيزات و التعويضات عن التنقل….
من منا راض عن الشطط في استعمال السلطة التنفيذية منها و التقريرية للسيد المفتش الجهوي؟
تحويل السيد المفتش الجهوي الإدارة لمملكة خاصة يستفرد فيها بالقرارات الإدارية و المالية دون أدنى احترام لكرامة الموظفات و الموظفين مع خرق سافر للتراتبية الإدارية و التمثيليات النقابية.
من منا لم يخجل يوما و هو يتصل بمسؤولي الإدارات الأخرى راجيا منهم مرافقتهم بسياراتهم المهنية لاجتماعات؟
يدعي السيد المفتش الجهوي أن هناك نقصا في اعتمادات المحروقات و الحال أنه يستهلكها في تنقلاته الخاصة داخل و خارج المدينة.
من منا راض عن ظروف عمل مجموعة من الموظفات و الموظفين؟
تكدس موظفين في مكتب واحد و آخرون بقاعة الاجتماعات….يخصص السيد المفتش الجهوي اعتمادات أشغال التهيئة في تزيين مرأب السيارات رغم كونه في حالة ممتازة. غياب شبه تام للأرصدة الموصدة من طرف الوزارة للنظافة.
من منا لم يتضايق من الغبار المتناثر الناتج عن بعض « الروتوشات »  التافهة على طول السنة؟

تقسيم السيد المفتش صفقة الأشغال إلى صفقات صغيرة على طول السنة تفاديا لصفقة كبيرة تستدعي الالتزام بقانون الصفقات العمومية و حتى يتسنى عدم تجاوز مبلغ 50.000 درهم بغية التحكم في  اختيار الشركات الصغرى بقرار إداري غير خاضع لمبدأ المنافسة‚ و هذا ما يظهر جليا في  طبيعة الاشغال و  جودتها السيئة و الصباغة لخير دليل.

من منا سلم حاسوبه من ڤيروسات دمرت جهازه؟
في غياب تام للصيانة علما إن الوزارة تخصص مبالغ محترمة لشراء و صيانة المعدات الالكترونية بما فيها مضادات الڤيروسات.
من منا ….من منا…من منا ؟؟؟؟ !!!!………………………..
لكل هاته الحقائق الصادمة و ما خفي كان أعظم نعتزم تنظيم وقفة احتجاجية تحت شعار » لن ننحني حفاظا على كرامتنا و حقوقنا » لرد الاعتبار لكرامتنا أولا و لاسترداد حقوقنا الممنوحة من الوزارة لكل الأعوان قبل الأطر و توزيعها بالعدل و لا شيء غير العدل دون محاباة و زبونية. كيف لا نقف لكرامتنا و السيد المفتش منح أربع موظفين منحة تحفيزية إجمالية تفوق قيمتها ما وزعه على 47 موظفة و موظف.
من اجل كرامتنا جميعا و من اجل الإنصاف و العدالة و لا شيء غيرهما ندعوكم أخواتي و إخواني جميعا يوم الخميس 27 دجنبر 2012 على الساعة التاسعة و النصف صباحا للوقوف صفا واحدا أمام مقر المفتشية الجهوية للسكنى و التعمير و سياسة المدينة بوجدة في أولى محطتنا النضالية بعدما وصل الحوار بابه المسدود مع السيد المفتش الجهوي

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *