Home»Enseignement»جمعية الإدارة التربوية للتعليم الثانوي و الإعدادي و مؤسسات تكوين الأطر

جمعية الإدارة التربوية للتعليم الثانوي و الإعدادي و مؤسسات تكوين الأطر

0
Shares
PinterestGoogle+

بيـــــــــــان
عقدت مكاتب فروع(اكادير –انزكان ايت ملول –شتوكة ايت بها) لجمعية الإدارة التربوية للتعليم الثانوي و الإعدادي و مؤسسات تكوين الأطر لقاء تنسيقيا بإنزكان يوم الجمعة 24 فبراير2012م،تدارست خلاله عدة نقاط منها:
·    مستجدات ملف الإدارة التربوية
·    الإطلاع على مشروع الأرضية التأسيسية للجمعية الوطنية للإدارة التربوية بكافة مكوناتها.
·    خطة العمل المستقبلية
·    مراسلة المكاتب الوطنية للنقابات ودعوتها إلى تبني فلسفة الجمعية في معالجة ملف الإدارة التربوية بكافة مكوناتها : (مديرون ،مديرو الدراسة ،نظار ، رؤساء الأشغال ،حراس عامون ، ملحقو الإدارة والاقتصاد ،ملحقون تربويون).
وبعد النقاش الذي استحضر الدور الأساسي للأطر الإدارية في النهوض بالمدرسة العمومية وتحسين جودة الخدمات التربوية والتكوينية.والوقوف على ظروف العمل التي تعرف عدة اختلالات ،فان المكاتب المجتمعة تعلن مايلي:
1.    التأكيد على أن الإدارة التربوية بكافة مكوناتها،وفي ارتباطها مع انشغالات المدرسة العمومية تبقى قوة اقتراحيه وازنة يجب استحضارها عند بلورة أي مشروع تربوي.
2.    عقد لقاء يوم 10مارس 2012 بسيدي افني لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأرضية التأسيسية للجمعية الوطنية في لقاء موسع يضم اللجنة المكلفة بإعداده مع انفتاحها على مشاركة ممثلي الأقاليم التي لم تحضر في اللقاء الأول.
3.    دعوة اللجنة الموسعة للإعداد للمؤتمر الوطني لتشكيل هياكل الجمعية الوطنية في اقرب الآجال.
4.    دعوة الإطارات النقابية إلى تبني وجهة نظر الجمعية في دفاعها عن ملف الإدارة التربوية بكافة مكوناتها.
5.    دعوة كافة مكونات هيأة الإدارة التربوية على الصعيد الوطني إلى الالتفاف حول الجمعية والانخراط الفعلي في تفعيل مشروعها الوحدوي لإعادة الاعتبار لدور الإدارة التربوية بكل مكوناتها.
انزكان في:24/2/2012

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *