Home»International»المعارضة تصوت ضد محاربة الفساد !!!

المعارضة تصوت ضد محاربة الفساد !!!

0
Shares
PinterestGoogle+

بوأ المغاربة الذين صوتوا يوم 25 نونبر حزب العدالة و التنمية الرتبة الأولى بمنحه 107 مقعدا بمجلس النواب بنسبة 27% من مجموع المقاعد.
هده المرتبة لم تأت  اعتباطا وإنما لحركية الحزب و مصداقية ونزاهة منتخبيه وتصديه للفساد ورموزه . هدا النضال ضد الفساد والاستبداد لم يبدأ  ــ كما يريد البعض تسويق ذلك ــ مع انطلاق الربيع العربي وإنما قبل ذلك بسنوات خاصة أثناء المؤتمر السادس ( 2008 )الذي صادق على ورقة النضال الديمقراطي.
هدا النضال ضد الفساد والاستبداد ارتفعت وتيرته مع وصول أول نسائم الربيع العربي إلى المغرب عبر حركة 20 فبراير التي ساندها  الحزب معنويا وإن لم ينخرط فيها عضويا .
إذن المغاربة صوتوا لصالح الحزب من أجل  الاستمرار في محاربة الفساد  ولكن هذه المرة من موقع التسيير وليس من موقع المعارضة.لذلك كان من المفترض أن يصوت حزب الاتحاد الاشتراكي لصالح البرنامج الحكومي وان اعتبره مجرد  نوايا.لان هدا التصويت الايجابي سيعطي للشعب المغربي إشارة بأن الاتحاد يسعى فعلا بدوره لمحاربة الفساد ولا يرغب  في ممارسة المعارضة من اجل المعارضة.
لكن وللأسف أعتبر ــ من وجهة نظري المتواضعة ــ  أن حزب الاتحاد الاشتراكي أخطأ مرة أخرى موعده مع التاريخ  بعد أن رفض في البداية المشاركة في الحكومة ، والآن  بتصويته ضد البرنامج الحكومي الذي يعتبر محاربة  الفساد عموده الفقري.
فماذا سيفهم المواطن المغربي العادي غير أن تصويت الاتحاد  ضد برنامج الحكومة التي يترأسها الأستاذ عبد الالاه بنكيران هو تصويت ضد محاربة الفساد وبعبارة أخرى هو تصويت لصالح الفساد والاستبداد والاصطفاف مع الأحزاب التي طالما نعتها بالأحزاب الإدارية  التي وجدت لمواجهة قوى التغيير التي اعتبر نفسه في طليعتها.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. متفرج محقور mahgour في وطنه
    28/01/2012 at 13:19

    ومتى كان الإنسان يصوت ضد نفسه ؟

  2. citoyen
    28/01/2012 at 20:46

    L’USFP est parti pour de bon allah irahmou,et les marocains ont fais leur bon choix,c’est triste qu’un tel parti s’alligne au cotés des parties negligés par le peuple marocain.

  3. أحمد
    28/01/2012 at 22:58

    هاته المعارضة لا تضم في صفوفها غير المهرجين الذين خدعونا في زمن ما و اعتقدنا أن
    الخلاص سيكون على يدهم ،لكننا اكتشفنا في الأخير بهرجة القول و عقم الفعل.دعهم يثرثرون فلا أحد يصدق ما يقولون.

  4. khadijaa
    29/01/2012 at 15:32

    Monsieur OUTMANI;
    ce n’est ni le moment d’adopter un discours offensif .ni le moment d’entrer dans des conflit gratuits.C’est en produisant des résultats que le pjd pourra mettre fin à tous les préjugés.Combattre la corruption est une expression vague .Elle devrait etre concrétisée .en mettant en oeuvre une stratégie persuasive, fondée sur de bonnes assises ET que meme l’opposition ne pourra pas s’y opposer.Les bonnes intentions ne suffisent pas désormés.Elles ne mettront guère l’enseignement sur les rails,elles ne régleront pas le probléme du chomage el elles ne garantiront pas une couverture sociale à simple citoyen.Ce qui nous faut c’est une vision claire basée sur les donnés et les moyens dont notre pays dispose.Et pour vous rappeler monsieur outmani,si moi et les autres citoyens avons voté pour le pjd c’est parce que nous aspirons le changement ,etnous attendons avec impatience le fruit de votre travail dans les deux premières années

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *