Home»National»بيــــــــــان الجامعة الحرة للتعليم بالمغرب جهة سوس ماسة درعة

بيــــــــــان الجامعة الحرة للتعليم بالمغرب جهة سوس ماسة درعة

0
Shares
PinterestGoogle+

بيــــــــــان

عقد المجلس الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بجهة سوس ماسة درعة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب دورته العادية يوم السبت 17/11/2007 تضمن جدول أعمالها مناقشة قضايا الشأن التعليمي وطنيا وجهويا مع التداول في مستجدات الوضع التنظيمي للجامعة وذلك على ضوء نتائج ومقررات المجلس الوطني المنعقد بالرباط يوم الجمعة 09/11/2007 أضف إلى ذلك مايعتمل بحقل التربية والتكوين خصوصا بعد التطورات التي شهدها المغرب عقب تشكيل الحكومة الحالية.
وبعد عرض المنسق الجهوي للجامعة الحرة للتعليم ومداخلات أعضاء المجلس الممثلين لأقاليم الجهة .وبعد دراسة كل النقط الواردة في جدول الأعمال والتي خلصت إلى التأكيد إلى أهمية الحفاظ على الدورة التنظيمية للمنظمة وبرمجة المجلس الجهوي المقبل بإقليم تارودانت أواسط شهر فبراير المقبل . وبعد تشريح الوضع التنظيمي وتقييم أداء الجامعة الحرة بالجهة وتدبير ملفات نساء ورجال التعليم وقضايا التربية والتكوين مع مناقشة جادة لكل القضايا ذات الاهتمام بمصالح الأسرة التعليمية المادية والمعنوية العامة والفئوية .
قان المجلس الجهوي يعلن مايلي:
1-تضامنه المطلق مع نضالات الجامعة الحرة بأكادير و دعوته الشغيلة التعليمية إلى الالتفاف حول إطارهم المناضل للحفاظ على المكتسبات و تعزيزها .

2-احتجاجه على الامتحانات المحلية للأعوان التي تكرس الدونية قي تجاوز سافر للاتفاقات الموقعة و مطالبته بتمتيع هذه الفئة من حقوقها من المشاركة في الحركة الانتقالية دون تقييد مسبق بهاجس الإمكانيات و تفعيل المذكرة رقم 256 و الالتزام بمقتضياتها مع أهمية الرفع من تعويضات الأعوان و الإداريين
3- استغرابه عقد النائب الإقليمي لتزنيت لاجتماع اللجنة الاقليمية في غياب الجامعة الحرة للتعليم بالرغم من طلب سابق لمكتب الجامعة تأجيل اللقاء و اعتبار ذلك السلوك محاولة يائسة لإقصاء صوت الجامعة الحرة للتعليم .

4-المطالبة برفع الحصيص في الترقية و تحقيق مطلب ترقية استثنائية عادلة لانصااف رجال و نساء التعليم بغية تحقيق الجودة اعتبارا أن الإسراع بتسوية الأوضاع المادية للشغيلة مدخل أساسي لتجويد العملية التعليمية
5-إعادة النظر في معايير الحركة الانتقالية مما يحقق تكافئ الفرص مع إعطاء الأهمية للملفات الاجتماعية و التأكيد على إنصاف رجال الإدارة من خلال إعادة الاعتبار للعمل بالعالم القروي والتعجيل بإخراج الحركة الجهوية لباقي الفئات الأخرى( المقتصدون-المفتشون- التخطيط والتوجيه الخ………….)

6-الإسراع بتسوية الوضعية الإدارية و المادية للمديرين و الرفع من التعويضات المخصصة لهم و خلق إطار خاص بهم و التنصيص على ضرورة تمتيعهم من تعويضات التنقل اسوة بزملائهم في الأكاديميات الجهوية الأخرى .

7-نفض الغبار على ملف السكنيات بكل جدية .والذي أصبح الحديث عنه طابوها خصوصا بنيابة أكادير مع عدم الكيل بمكيالين في التعامل مع هذا الملف (واقعة سكنى مقتصد اع المتنبي نموذجا).

8-المطالبة برد الاعتبار لأساتذة السلك الإعدادي و الثانوي من خلال الإسراع بالترقي بالشهادات بشكل استثنائي بعيدا عن كل تعقيد بيروقراطي و دعوة المسؤولين عن الجودة إلى وقفة للتأمل تجاه تدريس المواد المتجانسة مع ضرورة منح تعويضات للعاملين بالمجال القروي.

9-دعوة الوزارة إلى تخصيص تعويض تحفيزي للأساتذة المكلفين بتدريس الأقسام المشتركة أوالمستويات المتعددة.

10-المطالبة بإنصاف بعض رجال التعليم الذين توقفت ترقيتهم منذ سنة 2004 نظرا لأنهم معينون منذ الموسم 68/69 .

وفي الأخير يطالب المجلس الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بجهة سوس ماسة درعة كافة نساء ورجال التعليم بالجهة إلى التحلي باليقظة بعيدا عن الخطابات البابغاوية المحبطة والالتفاف حول الجامعة الحرة للتعليم .الصوت الصادق والمدافع النبيل عن الشغيلة التعليمية.
وحرر بأكادير بتاريخ:17/11/200

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *