Home»International»والي الجهة الشرقية : وجدة تعرف حاليا ازمة كبيرة في اليد العاملة

والي الجهة الشرقية : وجدة تعرف حاليا ازمة كبيرة في اليد العاملة

0
Shares
PinterestGoogle+

" ان مدينة وجدة تعرف حاليا ازمة كبيرة في اليد العاملة – نقصا كبيرا جدا – بحيث ان بعض الأوراش والتي هي في حاجة الى 300 عامل لم تجد حاليا سوى 60 عاملا …اننا نفتقد اليد العاملة حاليا في وجدة " ذلك ما صرح به السيد محمد ابراهيمي والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد في لقائه مع اتحاد الصحفيين الرياضيين يوم الأثنين 01/10/2007، وفسر السيد الوالي ان سبب هذه الأزمة في اليد العاملة خصوصا التي تعمل في مجال البناء مرده الى انطلاق العديد من الأوراش بالمدينة خصوصا التي تتعلق باعادة تهيأة مختلف الساحات ، والحدائق ، هذا بالأضافة الى المحطة السياحية بالسعيدية "فاديسا " …وأضاف السيد الوالي ان هذا مؤشر خير بالنسبة لهذه المدينة نتيجة الديناميكية التي تعرفها العديد من الأوراش التي اعطى صاحب الجلالة انطلاقتها خلال زياراته المتكررة للجهة الشرقية …

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

9 Comments

  1. علي
    07/10/2007 at 17:22

    …و رغم كل هذا فالبطالة موجودة و بكثرة

  2. ملاحظ وجدي
    07/10/2007 at 17:23

    (1) العلاقة بين الاوراش و الصحافة الرياضية بصراحة لم أفهمها
    أما عن النقص الكبير الدي تعرفه الاوراش من اليد العاملة
    كما جاء في القصاصة انه توجد سوى 20 بالمئة التي تشتغل فاني أعلن من خلال هدا المنبر استطاعتي ان اغطي هدا الخصاص الموجود في الاوراش بنسبة 100 في المئة او ما يزيد عن 600 عامل بشرط و هو اخباري عن الراتب الدي سيتقاضه العامل و عدد الساعات التي سيشتغلها اسبوعيا. و شكرا

  3. مواطن من وجدة
    08/10/2007 at 12:24

    اقترح على السيد الوالي وعبره الجهات المختصة ان يتم اللجوء الى المؤسسات الاصلاحية لتوظيف السواعد الموجودة بها والتي لا توظف الا في ما هو سلبي، لتغطية الخصاص في اليد العاملة من جهة ولادماج المتواجدين بالسجن عوض ترك الفراغ يفعل بهم ما لايمنك ان تفعله اية مؤسسة اخرى.

  4. محمد حومين
    09/10/2007 at 17:29

    إذا كان لكم فائض في » فرص الشغل »ولم تجدوا من يشغلها, اقترح عليكم تشغيل أبناء عمومتي »الأفارقة »المتواجدين في المدينة والذين يتكاثرون يوما عن يوم والذين أصبحوا يقلقون السكان والتجار والمصلين و …و…ونافسوا المتسولين المحليين…وبذلك نوطد التعاون المغربي- الإفريقي , ونلبي أحد مطالب » السائلة الوطنية »…الهم أيضحك »…عفوا … »المخزن أيضحك »..

  5. كمال
    09/10/2007 at 17:29

    رمضان كريم لكل المسلمين الحقيقة مدينة وجدة لم تعط حقها كما يجب التهميش الفقر وكثير من المشاكل مازالت تعيشعا المدينة متفتقمة أما البطالة فحدث ولا حرج خاصة في أوساط حملة الشواهد..

  6. Oujdi
    09/10/2007 at 17:30

    salam
    Je crois le préfet parle de Jaddah (la ville saâdienne) et non d’Oujda (la pauvre ville marocaine. Si non, le directeur du Centre Régional d’Investissement a communiqué des faux chiffres comme d’habitude. Le quotidien des Oujdis représente très bien la réalité de la région.

  7. وجدي محقور
    11/10/2007 at 01:14

    لست أدري ما الغرض من اعلان هذا الخبر هل هو من باب خمسة في عين الحساد أم من باب نعسوا العام زين أم ماذا؟
    كغالبية الوجديين الشباب مازلت أحلم بالهجرة لأن مثل هذه الخطابات لا تغني و لا تشبع من جوع و مثل هذه الأوراش سوف تنتهي في العام المقبل و ماذا بعد ذلك يا سيادة الوالي ستعود وجدة الي حالها و محتالها.

  8. abdenbi
    11/10/2007 at 01:14

    Messieurs ,soyons serieux ;il suffit de faire un petit tour du coté du mawkaf (bureau de placement à coté du café albadaoui) à 6heures du matin et vous verrez le paysage!!! c est le mois du ramadan soyons honnetes ; comme il a dit » l observateur oujdi » je peux vous ramener des milliers de personnes qui ne veulent que bosser

  9. TORBI
    11/10/2007 at 01:14

    c’est simple! Ces ouvriers, il faut les former dans des centres de formation professionnelle pour avoir, en outre, un potentiel ouvrier qualifié comme la Turquie qui a procédé, un jour, à la formation des cireurs, lesquels pullulaient dans les rues et dont elle avait besoin pour qu’ils astiquent et embellissent les chaussures de leurs concitoyens.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *