Home»Régional»زيارات ميدانية رسمية للمؤسسات التعليمية بإقليم فجيج

زيارات ميدانية رسمية للمؤسسات التعليمية بإقليم فجيج

0
Shares
PinterestGoogle+

 

        زيارات ميدانية رسمية للمؤسسات التعليمية بإقليم فجيج

عبد الكريم فرحي- الوحدة الإقليمية للاتصال.

أشرف عامل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على إقليم فجيج ببوعرفة، صباح الاثنين 17 شتنبر 2012 مرفوقا بالسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، وعدد من الشخصيات الأمنية والمدنية، على زيارة تفقدية ميدانية لمؤسسات تعليمية بفجيج تندرج في سياق آلية التدبير عن قرب.

وتكتسي هذه الزيارات طابعا خاصا، بالنظر للتوجيهات السامية الواردة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 59 لثورة الملك والشعب، الرامية إلى الرفع من مردودية المدرسة المغربية، وجعلها في مستوى التطلعات.

وفي إطار هذه المجهودات تلقى عامل الإقليم، والوفد المرافق له، معلومات تقنية، وأرقام ومؤشرات، تهم سير الدراسة قدمها له رؤساء المؤسسات التعليمية التالية   :ثانوية الأمير مولاي رشيد، مدرسة ابن رشيق القيرواني أقدم مدرسة بالإقليم، ومدرسة كم .

وأوصى عامل الإقليم بضرورة  استثمار الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تتوفر عليها  هذه المؤسسات، كما أشرف على توزيع عدد من الدراجات الهوائية في إطار الدعم الاجتماعي، وضمن المجهودات المبذولة لمحاربة الهدر المدرسي، وتابع عن قرب بعض الحصص الدراسية كما حث على ضرورة صيانة وحماية المعلمة التاريخية لمدرسة ابن رشيق القيرواني.

كما شدد عامل الإقليم على أهمية انخراط كافة المتدخلين والشركاء في توفير المناخ الملائم لتلاميذ المؤسسات التعليمية لتحقيق نتائج إيجابية.                

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *