Home»Régional»بيان رقم 3 المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم – جهة الشرق –

بيان رقم 3 المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم – جهة الشرق –

0
Shares
PinterestGoogle+

بيـــــــــــــــــــــــــان رقم3

انعقد يوم الأحد 17 يونيو 2012 اجتماع عادي للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم  بجهة الشرق  بالمقر الجهوي للنقابة بوجدة تم خلاله استعراض تطورات المشهد السياسي و الاجتماعي ببلدنا ، كما تم تقييم الوضع التعليمي وطنيا و جهويا      و إقليميا و حصيلة أعمال اللجان الموسعة بمختلف نيابات الجهة في تعاطيها مع قضايا و ملفات الأسرة التعليمية فضلا عن مدارسته لجملة من القضايا التنظيمية الداخلية و النضالية . و بناء على نقاش مسؤول و تحليل دقيق و مستفيض  لمختلف القضايا  المشار إليها  فإن المكتب الجهوي  يسجل ما يلي :

وطــــنيا

– استياءه من منهجية الحوار التي تتبعها الوزارة في  تعاطيها مع الشأن التعليمي بمختلف مستوياته في إطار اللجان الموضوعاتية و التي لم تفضي الى الآن لأية مقاربات و تصورات جديدة من شأنها تجاوز المعضلات المزمنة للقطاع ( الحركات الانتقالية ؛ الترقيات ؛ الحكامة في التدبير المالي  و الإداري … )

– دعوته الوزارة إلى الإسراع بإخراج النظام الأساسي الجديد لموظفي القطاع بجميع فئاتهم و تفعيل اللجنة الموضوعاتية الخاصة به و تنبيهه إلى خطورة التهرب من فتح النقاش حوله وتمطيط تاريخ إخراجه .

– دعوته الحكومة إلى تفعيل ما اتفق عليه بشأن التعويض عن العمل بالمناطق النائية و الصعبة .

  مطالبته الحكومة بأجرأة ماتبقى من مقتضيات اتفاق 26 أبريل2011 وخاصة الدرجة الجديدة .

– امتعاضه من نتائج الحركة الانتقالية الوطنية التي خيبت آمال فئات عريضة من نساء و رجال التعليم ،و دعوته الوزارة إجراء حركة استدراكية برؤية منتجة تهم جميع أصناف و فئات الأسرة التعليمية .

–  دعوته الوزارة إلى الإسراع بإنجاز ترقية 2011 لكل الفئات و تصفية ما تبقى من الترقية بالمادة 112 ومباشرة الترقية بالتسقيف 2012 ، وكذا البث في مختلف الطعون و تمكين المترقين من مستحقاتهم المالية عاجلا .

– تجديد تأكيده بتبني المطالب العادلة والمشروعة لجميع فئات الأسرة التعليمية (هيئة التدريس؛هيئة الإدارة التربوية؛هيئة التفتيش؛الحراس العامون للداخلية و الخارجية؛ الملحقون؛ المستشارون؛المقتصدون ؛الممونون الموظفون العاملون بالأكاديميات و النيابات ؛المساعدون الإداريون  و التقنيون . . . ).

جهويا:

– تنبيهه إلى خطورة محاربة العمل النقابي والتضييق على الممارسين له وإقبار اللجان الإقليمية ببعض نيابات الجهة .

تنبيهه الى أن لوائح تغيير الإطار (المادة 109 ) فيها تجاوزات وإختلالات ومطالبته الجهات المعنية فتح تحقيق في الموضوع .

– استغرابه عدم إفراج الأكاديمية عن نتائج المقابلات المتعلقة بكل من ملف دعم الأكاديمية بموارد بشرية ( المذكرة 11/14 ) وملف المركز الجهوي لتكنولوجيا الإعلام ( المذكرة  11/134 ) .

– إعلانه التمسك بدراسة الملفات الاجتماعية للشغيلة التعليمية بالجهة الشرقية وفق المحاضر التي تم الاتفاق عليها.

– تحميله الإدارة إقليميا و جهويا مسؤولية إلغاء طلبات المشاركة في الحركات الانتقالية للذين غيروا إطارهم بالشواهد العليا                ولا يزالون يمارسون عملهم بالابتدائي و الإعدادي  ومطالبته الإدارة الرد على مراسلاتهم التظلمية في الآجال القانونية .

إخباره الأكاديمية بعدم جدوى مشاركته في أشغال اللجنة الجهوية لتنظيم الحركة الجهوية اذا لم تقارب برؤية تمكن من تحقيق آمال           و طموحات نساء و رجال التعليم في نتائج حركة انتقالية جهوية مشرفة .

–  تنبيهه إلى أن ملفات السكنيات ، التعويضات ، التكليفات . . . بالجهة الشرقية فيها تجاوزات و اختلالات، و دعوته المسؤولين العمل على التعاطي معها وفق القواعد المسطرية و القانونية و وفق ما تقتضيه الحكامة الجيدة و على أساس الاستحقاق و تكافؤ الفرص .

 دعوته المسؤولين إقليميا و جهويا اتخاذ مواقف صارمة من ظواهر العنف ، و غياب الأمن ، و الانحلال الأخلاقي بالمؤسسات التعليمية .

تنديده القوي بالسلوك الفج والأرعن الذي يتعامل به أحد المستخدمين بالفرع الجهوي للصندوق الوطني لمنظمات الحتياط الاجتماعي CNOPS بوجدة  .

  – تجديد مطالبته بشراكة حقيقية و مسؤولة وفي كل ما يتعلق بتدبير الشأن التعليمي جهويا و إقليميا .

إن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ يسجل ما سبق فإنه يؤكد على مواصلته نهج الحوار البناء بعيدا عن المزايدات   و الحسابات الضيقة ، و على استمراره في الوقوف الى جانب الأسرة التعليمية إلى حين تحقيق مطالبها العادلة و المشروعة .

وما ضاع حق وراءه طالب

حرر بوجدة في : 19 يونيو2012           

عن المكتب الجهوي : الكاتب الجهوي

                                                                                                                                                                       يحي بنزاوية         

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. reda
    21/06/2012 at 13:57

    المشكلة يا سادة ان لااحد اصبح يتق فيما تقوله النقابات جميعا ياكل الغلة و يسب الملة
    فاعضاء المكاتب النقابية اكبر المستفيدين من الفساد الاداري للاكاديمية الشرقية و كل مرة تخرجون ببيان من اجل ان تقولو للفاسدين اما……..او نعلن الحرب و لانهم فاسدون فهم يدعنون لكم و الكل فاهم اوماجات غير في المسكين الله يلعن الي ما يحشم

  2. prof
    21/06/2012 at 23:03

    si ce mouvement regional va donner encore lA priorité absolue au rapprochement du conjoint après juste une année de service .on en a rien à faire.vous nous avez promis que vs allez appliquer les critéres sur lesquels vs vs etes mis d accord pour le mouvement des cas sociaux a savoir 45% POUR LE RAPPROCHEMENT ET 45% POUR L ANCIENTé (PLUS QUE 16 ANS)

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *