Home»Régional»بوعرفة/حقيبة لكل مؤسسة

بوعرفة/حقيبة لكل مؤسسة

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار برنامج جيني استفادت مؤسسات التعليم الابتدائي بإقليم فجيج من 42 حقيبة تحتوي كل واحدة منها على حاسوب محمول من النوع الجيد وكدلك جهاز

العرض- مصلاط- وقد تم توزيعهم على المديرين يوم 06/01/2011 بمقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوعرفة تحت إشراف السيد النائب الإقليمي للوزارة وبحضور السلطة المحلية ممثلة في باشا المدينة . ولا يختلف اثنان في أهمية مثل هده المبادرات لتحديث أداء الإدارة التربوية وليتم دلك لابد من تجاوز بعض الصعوبات التي تحول دون تحقق هده الأهداف خاصة في المناطق النائية التي تعاني من غياب الكهرباء مما يستوجب تدخل الجهات المعنية لفك العزلة عن هده المناطق وتوفير الشروط الضرورية للنهوض بالمدرسة العمومية. كما يستوجب على الوزارة الوصية مساعدة الأطر الإدارية على تحسين معارفهم في مجال المعلوماتيات ودلك بتنظيم دورات تكوينية في هدا المجال وإلا ستبقى كل هده الوسائل عرضة للإتلاف. كما تم على هامش هدا اللقاء تكريم احد أعوان النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الذي سيحال على التقاعد ابتداء من الأسبوع القادم.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. مفتش تخصصي جهوي للرياضيات والنشاط العلمي
    08/01/2011 at 14:46

    من هذا المنبر نشكر المسؤولين المركزيين على برنامج جيني الذين استجابوا لمطلب المنسقين التخصصيين لمفتشي التعليم الابتدائي في اللقاء الوطني حول الموارد الرقمية خلال السنة الماضية، والذين ألحوا فيه على ضرورة تزويد كل مؤسسة ابتدائية على الأقل بحقيبة تتكون من حاسوب محمول و »داتاشو »، في انتضار توسيع العملية بتوفير حقيبة بكل حجرة، وذلك لتمكين الأساتذة باستعمال الموارد الرقمية التي ارسلت للمؤسسات في مادتي الرياضيات والنشاط العلمي ، إضافة إلى اجتهادات الأساتذة.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *