Home»Sport»أربع فرق من القسم الوطني الثاني هواة عصبة الشرق تقاطع البطولة

أربع فرق من القسم الوطني الثاني هواة عصبة الشرق تقاطع البطولة

0
Shares
PinterestGoogle+

    أكّد مجموعة من أندية القسم الوطني الثاني هواة التابعة لعصبة الشرق لكرة القدم، نجم ميظار ونجم وجدة والإتحاد الأحفيري والإتحاد الرياضي لمولودية العيون الشرقية، تشبثها بما اعتبرته الشرعية المتمثلة في احترام قرارات مكتب المجموعة الوطنية لكرة القدم هواة المنبثقة عن الجمع العام العادي الذي انعقد بالرباط يوم 22 شتنبر 2010.

    واعتبرت الفرق الموقعة على البيان الذي تم استصداره بالمناسبة، البطولة المزمع تنظيمها انطلاقا من يومي 16 و17 أكتوبر 2010 تحت إشراف لجنة معينة من طرف الجهاز الجامعي وغير منتخبة، بطولة لاغية لأن ما بني على باطل فهو باطل.

    « كما أننا على استعداد للحوار مع السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإيجاد الحلول الناجعة والمتمثلة في إلغاء بعض التدابير المتخذة من طرف المكتب الجامعي والمتمثلة خاصة في قانون اللاعب والقوانين بالتأديبية والتي لا تتماشى مع اللاعب الهاوي، لأن ذلك فيه مضرة لأندية الهواة التي تم تجريدها من لاعبيها »، تقول الفرق في بيانها.

    وأضاف البيان الذي توصلت « المساء » بنسخة منه أن نظام الصعود والنزول والذي سيؤدي إلى اندثار مجموعة كبيرة من الأندية خاصة في بعض جهات المملكة، وهذا يتنافى  مع مضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المناظرة الوطنية حول الرياضة المنعقدة بتاريخ 24 أكتوبر 2008 بالصخيرت.

    وفي الأخير، أعلنت الفرق المعنية مقاطعتها لبطولة القسم الوطني الثاني هواة والمبرمجة انطلاق مبارياتها في دورتها الأولى يومي 16 و17 أكتوبر 2010.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *