Home»Régional»الفساد ومواطن العفة

الفساد ومواطن العفة

0
Shares
PinterestGoogle+

صار الفساد متغلغلا بشكل كبير في المؤسسات و الجماعات يرتبط من الأثرياء وأصحاب المناصب هدفها نهب ثروات الشعب وشعارها باطنها فيه الفساد وظاهرها فيه الشفافية ليجعلوا أعزة أهلهم أذلة. والأهم من ذلك هو ان الفاسدين والمفسدين هم طليعة المجتمع ولا يحسون بالخجل والندم.
ومن اخطر مظاهر الفساد التي تعيشها أمتنا المهزومة روحيا :
-إختلاس المال العام -الطعن في الاسلام-خيانة الوطن.
إذا صار للفساد مساحة واسعة في الدولة فإن ذلك يمهّد بشكلٍ كبير لكلّ حالات الفوضى والتعدي الواضح على حرمة الأنظمة القوانين.
ما هو الجديد في هذه الأيام في ظاهرة الفساد :
الحصول على المال – الاثارة والاغراءات وأشكاله المختلفة بترخيص حكومي ، تعود لشخصيات لها إزدواجية التي يجب أن تتحمل تكاليف إضافية لتنزيل مشكلة كبيره وعائق كبير
نعم يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر قد بدأت الاثارة ضعيفة واستمرت في الزيادة تدريجيا بشكل طبيعي, غزت الشاشات وحدث ولا حرج تشمل اسلوب يجعلها تعيش حالة لا استقرار إبداعا في رموز الحب (sex) وساعات لذّة.
هل يدرون بما يفعلون ؟ نعم أهل مكة أدرى بشعابها؛
هنا‏وجدةالساهرة .. بعد‏ ‏قليل‏ ‏سنتكلم‏ ‏عن‏ ‏ليل‏ وجدة..‏ أو‏ ‏بتعبير‏ ‏أدق‏..وجدةبعد‏ ‏منتصف‏ ‏الليل‏.. ‏شوارعها‏ ‏و ملاهيها رقصات (hip hop) وكأنه يرقص رقصة الموت -صناعة الاعلام- أما ساحة سيدي عبد الوهاب فضاء للمشردين والمنحرفين والمتسكعين والمتاجرين في القوادة والممنوعات إذا لم تكن حلبة للمشاجرات التي تحدث بين الفينة والأخرى تحت الظلام.- صناعة الموت-
بالمناسبة في هذا المجال فى شعب حى يرفض الفساد ويقاومه بيده وبلسانه وبقلبه .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *