Home»Régional»ك.د.ش . تحتل المرتبة الاولى على مستوى الجهة الشرقية

ك.د.ش . تحتل المرتبة الاولى على مستوى الجهة الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

احتلت
النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديموقراطية للشغل
المرتبة  الاولى بفوزها ب 8 مقاعد خلال
انتخاب  ممثلي الموظفين في حظيرة  اللجان  الادارية متاسوية الاعضاء خلال انتخابات 15 ماي 2009 ، تلتها الجامعة
الوطنية للتعليم ( الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ) ب6 مقاعد ، وفي المرتبة  الثالثة  المفتشون ب 5 مقاعد ، كما حصلت النقابة الوطنية للتعليم ( ف.د.ش )  هي الاخرى على  5 مقاعد ، واحتلت الجامعة الحرة للتعليم ( الاتحاد  العام للشغالين بالمغرب )المرتبة الرابعة
بحصولها على 3 مقاعد ، وحصلت المستقلة على  مقعدين ، والهيئة على مقعد واحد ، ثم الاتحاد المغربي للشغل  هو الآخر على مقعد واحد .

 ولوحظ ان عملية التصويت عرفت اقبالا كبيرا من
طرف  الهيئة التربوية  ،  الشيء الذي جعل يوم الاقتراع يعرف احتكاكات متعددة بين بعض ممثلي النقابات
الذين كانوا يتبادلون التهم بقيام هذا الطرف او ذاك بالحملة الدعائية خلال يوم
الاقتراع  في بعض  مراكز التصويت ، غير انه نتيجة لتدخل النائب
الاقليمي لوزارة التربية الوطنية   كانت
هذه الاحتكاكات في اغلبها  تنتهي  بردا وسلاما …حيث كان الكل يقر بانه سيتقبل
النتيجة  بكل روح رياضية بعيدا عن كل
التشنجات او التهم المجانية التي يمكن ان تسيء الى الهيئة التربوية
والتعليمية  لأنها تمثل النموذج  الذي ينبغي ان يترفع عن كل ما يمكن ان يسئ الى
سمعة رجال التعليم  الذين  ينبغي عليهم ان يمثلوا القدوة في كل
الاستحقاقات  لأنها تشكل الفئة الواعية
التي  ينبغي  تعطي المثل في النزاهة  ، والديموقراطية …

هذا وقد افتتح باب التصويت بثانوية عمر بن عبد العزيز  من طرف السيد شكري الناجي   النائب الاقليمي  لوزارة التربية الوطنية  بنيابة وجدة انكاد ، حيث قام بعد ذلك بجولة عبر
مختلف مراكز التصويت  ، وهي جولة لم تكن
من  السهولة بمكان 

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

11 Comments

  1. محمد ش. أستاذ ابتدائي
    18/05/2009 at 13:19

    بالنسبة للابتدائي بنيابة وجدة أنكاد كانت النتيجة كالتالي :
    1- النقابة المستقلة :594 صوتا.
    2- الجامعة الوطنية لموظفي التعليم :271 UNTM
    3- الكدش : 169CDT
    4- الفدش : 137FDT
    5- 89: UGTM الجامعة الحرة
    6- 42 :الهيئة
    7- الاتحاد المغربي للشغل :29 UMT

  2. nadia
    18/05/2009 at 13:19

    monsieur kaddouri desolé vous n’avez pas donné tous les résultats pourquoi vous avez oublié le SAEP ? pourtant il existe sur le terrain vous refusez sa présence bien que ce syndicat représente le primaire il est classé premier a l’echelon de la région n’est ce pas?

  3. أستاذ
    19/05/2009 at 00:41

    بعد الرضوخ لنزوة من خلقوا كيان النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي ظنا منهم انهم سينالون مرتبة البديل كما كانوا يتشدقون وهم يوهمون رجال ونساء التعليم الابتدائي بان المحطة الفاصلة بين نقابتهم و طموحات هذه الفئة هو معركة اللجان الثنائية ومحجبين عنهم حقيقة العمل النقابي و قواعد التمثيلية التي اكدت ان الفئوية بعيدة كل البعد عن اكتسابها
    وللذين وللواتي تبرعوا وتبرعن باصواتهم لتلك النقابة اقول لهم انه آن الأوان لتحصدوا وعلى رأس الحصاد السلم 11 لمن تجاوز 25 سنة من العمل
    وابدلوا حافظات النقود الحالية لانها لاتكفي لاستيعاب كل ماوعدتكم به تلك النقابة.

  4. moussa
    19/05/2009 at 00:41

    au sein de saep.on craint l’oportinuité de quelques disant militants qui vivent à la remorque du maghzen et qui souhaitent gouter de la creme .

  5. متتبع
    19/05/2009 at 00:42

    النتائج التي حصلت عليهاالكنفدرالية على مستوى وجدة كانت هزيلة وغير مشرفة مقارنة مع باقي مناطق الجهة ، وقد استاءت مناطق الجهة من هذه النتيجة المفاجئة فالمكتب المحلي بوجدة مشلول لايتحرك ويفتقد التواصل مع رجال التعليم ويشتغل فقط على ملفات محدودة تتعلق بالانتقالات في اغلب الاحيان ، ويعرف الجميع كيف تدار عملية الانتقالات بنيابة وجدة . يجب التجديد وتغيير الوجوه التي تستفيد من الامتيازات كالتفرغات الممنوحة مجانا والتي لم تعد تخفى على رجال التعليم مما ادى الى نفور رجال التعليم من الكنفدرالية والبحث عن ممثل جديد ذو مصداقية حيث يرى الجميع ان المستقلة قد توفر بعض الاهتمام لرجال التعليم بدل اولئك الذين وضعوا مصالحهم فوق كل اعتبار .

  6. mohik
    19/05/2009 at 00:42

    il n ya rien a faire avec ce resultat . IL n a que 12 sieges au niveau national/et quelle representation???? et qui defond le milf matlabi???

  7. haitam
    19/05/2009 at 13:38

    اقليم الناضور فدش 1013 صوت

  8. أستاذ
    19/05/2009 at 13:38

    مهلا ففي الساحة نقابات أخرى تدافع عن رجال ونساء التعليم محليا ووطنيا . فلا تبخسوا الناس أشياءهم. المستغلة تنظيم مستقل وبعيد عن هموم الشغيلة المغربية وهي نقابة خبزية بامتياز. و حتى ما تظن أنها تدافع عنه هو من مطالب النقابات الأكثر تمثيلية . لا تذهبوا وراء السراب و الأيام ستكون الحكم و تجربة هيأة الإعدادي لخير مثال.. وكنت أتمنى أن تنجح النقابات الفئوية فقط لتسقط الأقنعة .الفئوية لن تنجح… إنها نقابة كانت مغرورة وظنت أنها ستكتسح الوطن إلا أنها فوجئت حتى في عقر دارها جهة مراكش حيث لم تحصل سوى على مقعد واحد ووطنيا حصلت في أحسن الظروف على 14مقعدا فإذا كانت هذه حصة الأسد كما تتبجح فماذا نسمي حصة الآخر ؟ فلا يمكن لها أن تكون ممثلة بالإضافة إلى أنها قطاعية حصرت نفسها في فئة معينة وحلمت اكتساح الساحة. هيهات هيهات….. كل سيكتشف في القريب أنه ضيع رصيدا ما من مصداقية العمل النقابي، ويتحمل قسطا من المسؤولية. أما محليا فأعضاء المكتب معروفون ومحسوبون على رؤوس الأصابع .وإذا كان هناك انتهازيون معدودون في بعض النقابات فأنتم كلكم مخادعون أوهمتم رجال ونساء التعليم أنكم ستمثلونهم .فهل ستحاورون الوزارة ؟هل ستطرحون ملفكم المسروق من النقابات الممثلة؟ حواركم سيبقى على أبعد حدود محليا .وستبقى هذه إذن عقدتكم الأبدية. وسيعلم حينئذ رجل التعليم الابتدائي أن ملفه المطلبي جزء لا يتجزء من الملف العام وهو رهين بالنقابات التي توصل صوته إلى المسؤولين أصحاب القرار.هتيئا لكل النقابات العتيدة الشريفة التي حافظت على تمثيليتها الوطنية .والتي حظيت بثقة رجال ونساء التعليم

  9. مستقل
    19/05/2009 at 13:39

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أتعجب لحال بعض المتدخلين الذين لايمتون إلى صنف المثقفين بصلة .ولدي مقولة مأثورة أقحمها في تدخلي هذا:
    هتاك ثلاثة أنواع من العقول:
    -العقول الجيدة وهي التي تناقش الأفكار.
    -وهناك عقول متوسطة وهي التي تناقش الأحداث.
    أما العقول الضعيفة فتناقش شؤون الناس .
    إذن أوجه هذا السؤال لبعض المتدخلين:من أي صنف أنتم؟
    هذا المنبر إنما أسس للتنوير والمناقشة الجادة والنصح لا للتجريح والقذف والظهور بالمعرفة و التكبر والتبهرج وما شاكل من أوصاف ليست من شيمنا نحن رجال التربية.
    أيها الناس قولوا خيرا أو اصمتوا.لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة بأقوالكم الجارحة والطعن في الناس.
    نورونا بأفكاركم البناءة وثقفونا وأطرونا لكن لا تجرحوننا فنحن راشدون واعون كل الوعي .حاورونا لا تفرضوا علينا آراءكم وأفكاركم التي نحترمها لكن لسنا ملزمون باتباعها وتنفيذها.
    وهل تمثل لكم المستقلة عقدة مفاجأة؟
    ولماذا لا تولوا هذه النقابة الفتية الاهتمام اللائق الذي تستحقه بفضل النتيجة المشرفة التي حصلت عليها وتنظروا إلى الأمور من الزوايا الصحيحة.ألم تحصل النقاية المستقلة على 12مقعدا بفئتين أو لجنتين اثنتين فقط؟ألا يعتبر هذا انتصار في رأيكم؟
    على كل حال أهنئ كل المستقلين وكل من ساهم في هذه النتيجة وأشكرهم على وضعهم ثقتهم في نقابتهم.عاشت النقابة المستقلة ومزيدا من النضال من أجل حقوق العاملين بالابتدائي والمدرسة الابتدائية.كما لا يفوتني أن أهنئ كل من يسعى إيى الدفاع عن رجال ونساء التعليم من أي تنظيم كان.
    تحية أخوية.
    نصيحة للأخ الحسين قدوري:لاتتحيز لأي تنظيم .كن محايدا سواء في تحاليلك أو خلال نشر المواضيع .أرجو مسح هذه الجملة بعد القراءة.

  10. معلم
    20/05/2009 at 13:23

    السلام عليكم: اني أشعر بالمهانة أن يمثلني من التحق بمدينة وجدة بعدما طورد من طرف ساكنة الفرعيات التي االحقوه ليشتغل بها.ايها الذين صوتم لذلك الممر المغلق ،لم هذا اليأس الى درجة التصويت على الخواء؟ الهضرة الديماغوجية والتهافت النقابي للتزلف للمسؤولين والوعي المنحرف المبني على الحيل والمكر والدسائس :طريقه قصير.
    ايها الذين قضيتم زهرة عمركم في بوادي الحرمان والتخلف الفضيع،هل تصدقون أن أحد رؤوس لوائح الحياد الباطل من مواليد السبعينات :أول تعيين ببركان وآ خر تعيين بوجدة المدينة ….

  11. متتبع للشؤون النقابية
    20/05/2009 at 13:24

    اريد شد الانتباه الى مسالة ربما غابت عن العديد من الاخوة فيما يتعلق بالتمثيلية ، فتمثيلية اي نقابة تبنى على مستوى النتائج المحصل عليها وطنيا لا محليا ولاجهويا اذن فالنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي لن تكون محاورا لا محليا ولا جهويا ولاوطنيا لسبب بسيط انها حصلت على نسبة ضعيفة من المقاعد في كل الجهات ومستحيل ان تحصل على التمثيلية اذا ما استحضرنا القاعدة المنظمة للتمثيلية

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *