Home»Régional»بيان المجلس الكونفدرالي ببوعرفة

بيان المجلس الكونفدرالي ببوعرفة

0
Shares
PinterestGoogle+

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

     الاتحاد المحلي

         بوعرفة

 

                       بيان المجلس الكونفدرالي ببوعرفة .

   انعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببوعرفة يوم 23 ابريل 2009 اجتماع للمجلس الكونفدرالي ، وقد تدارس النقط التالية :

– تقرير المجلس الوطني الأخير ليوم 12 ابريل 2009 وأفاق الحوار الاجتماعي .

– انتخاب أعضاء اللجان الثنائية ومناديب العمال .

– التحضير لفاتح ماي .

ومن النقط التي استاترت باهتمام المجلس الكونفدرالي الهجمة المسعورة التي تقودها إدارة ديماغاز ببوعرفة  بغية اجتثاث العمل النقابي الكونفدرالي  ، وبعد نقاش مستفيض تقرر ما يلي :

* خوض وقفة احتجاجية انذارية من طرف أعضاء المجلس الكونفدرالي يوم الثلاثاء 28 ابريل 2009 أمام معمل ديماغاز ببوعرفة لتجسيد مبدأ التضامن العمالي ، على أن تعقبها خطوات نضالية أخرى لفرض احترام الحريات النقابية .

    إن المجلس الكونفدرالي باعتباره سلطة تقريرية، يحتفظ بحقه المشروع في اتخاذ كل  ما يراه مناسبا لضمان حقوق العمال ، واحترام القانون ، كما يعلن مايلي :

* تضامنه المطلق مع عمال ديماغاز في نضالا تهم البطولية دفاعا عن ملفهم ألمطلبي ، وفي مقدمته احترام الحريات النقابية ،وتنديده الصارم  بعجرفة وتعنت إدارة شركة ديماغاز ببوعرفة وخرقها  البائن لمدونة الشغل والدستور المغربي ، كما يسجل الموقف السلبي للسلطة الإقليمية والتي تكتفي لحد الآن بموقف المتفرج .

* مطالبة إدارة ديماغاز ببوعرفة ، بالتوقيع على المحضر المشترك الذي تم التفاوض حوله في إطار اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة والتي يرأسها عامل الإقليم .

*دعوته كل القطاعات الكونفدرالية إلى المشاركة الفعالة في الوقفة التي قرر المجلس الكونفدرالي تنظيمها يوم الثلاثاء 28 ابريل2009 أمام معمل ديماغاز .

*اعتزازه بالدينامكية النضالية ببوعرفة والتي تغذيها حركات المعطلين وتنسيقية مناهضة غلاء الأسعار ، والنقابات القطاعية الكونفدرالية محليا .

* مناشدته  إلى المزيد من التلاحم والتعبئة المكثفة ،لتحصين كل الحقوق المكتسبة من أية محاولة للإجهاز عليها.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. TOUFIK
    29/04/2009 at 13:23

    BON COURAGE A TOUTE LA POPULATION DE LA VILLE DE BOUARFA

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *