Home»Régional»وجدة تحتضن الدورة التاسعة لمهرجان مسرح الطفل

وجدة تحتضن الدورة التاسعة لمهرجان مسرح الطفل

0
Shares
PinterestGoogle+

وجدة تحتضن
الدورة التاسعة لمهرجان مسرح الأطفال

وجدة: محمد الزروقي

تحت شعار  » مسرح الأطفال حق من حقوق الطفل » تنظم جمعية رواد مسرح الأطفال بوجدة الدورة التاسعة لمهرجان مسرح الأطفال خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 31 مارس الجاري بالمركب الثقافي بوجدة . هذا وسيعرف المهرجان مشاركة فرق مسرحية محلية وجهوية ودولية هي جمعية أذواق للتربية الموسيقية و جمعية الشروق الثقافية و مؤسسة الشرق والغرب وفرقة الكراكيز وجمعية رواد مسرح الأطفال ( وجدة) وفرقة معهد حراء ( احفير) وفرقة السنابل ( فجيج) وفرقة أقواس (بركان) وفرقة جون موسو و فرقة ويلفام ( بلجيكا).
إلى ذلك سيعرف هذا المهرجان الذي ينظم بتعاون مع مجلس الجهة الشرقية والمديرية الجهوية للثقافة ومركز البحوث والدراسات الإنسانية وشبكة ملتقى الجمعيات ومؤسسة واخا واخا إقامة ورشتين تكوينيتين بفضاء مؤسسة مولاي سليمان الأولى حول تقنيات الحكي تؤطرها كارولين فان كاستيل من هولندا والثانية حول تقنيات السيرك يشرف عليها جون موسو من بلجيكا.
هذا وتتلخص أهداف المهرجان الذي دأبت على تنظيمه سنويا جمعية رواد مسرح الأطفال التي يرأس مكتبها المسير الفنان ياسين مفتاح والتي تأسست سنة 1993 في المساهمة في تنشيط المدينة وخلق تواصل بين الأطفال وتوظيف المسرح كوسيلة تربوية وتنموية هامة لإشعاع المدينة وتأطير الأطفال وصقل مواهبهم ونشر ثقافة التسامح والسلام بين الأطفال.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *