Home»Correspondants»تنظيمات الحركة الإسلامية بالمغرب تدعو إلى دعم الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا وتعد لمسيرة شعبية للتند

تنظيمات الحركة الإسلامية بالمغرب تدعو إلى دعم الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا وتعد لمسيرة شعبية للتند

0
Shares
PinterestGoogle+

استنكرت الحركة الإسلامية بالمغرب الحصار الظالم على الحكومة الفلسطينية ودعت الدول والحكومات العربية والإسلامية إلى الالتزام بتعهداتها المالية. كما دعت الشعب المغربي بمختلف مكوناته إلى القيام بتحركات شعبية تضامنية لدعم الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا، والحرص على توحيد الصفوف والجهود وجمع أكبر عدد ممكن من الهيئات والفعاليات والطاقات لتنظيم مسيرة شعبية حاشدة للتنديد بالحصار الدولي الظالم . وفيما يلي نص النداء:

في الوقت الذي تتواصل فيه حملات الإبادة الإرهابية من قبل الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، في ظل تواطؤ جائر من المتنفدين في المجتمع والمنتظم الدوليين وموقف رسمي عربي وإسلامي متخاذل، وعلى إثر نتائج الانتخابات الديمقراطية التي قادت حركة حماس إلى السلطة، تصاعدت في الآونة الأخيرة دعوات ظالمة من بعض الأطراف الدولية بقطع كل أشكال المعونة المادية حتى الإنسانية منها عن الشعب الفلسطيني معاقبة إياه على اختياره السياسي الحر بوضع الثقة في حماس وخيار المقاومة.

إن تنظيمات الحركة الإسلامية بالمغرب وهي تتابع تطورات هذه الأوضاع الخطيرة والمتردية في فلسطين يوما عن يوم وتداعياتها المأساوية المتوقعة على الشعب الفلسطيني المحاصر، وتعبر عن ثقتها في أن الشعب الفلسطيني الذي صمد لأكثر من قرن لمحاولات التصفية والقتل والتهجير قادر بإذن الله على الصمود في مواجهة الحصار الاقتصادي كما صمد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحصار الذي ضربته عليه قريش في شعاب مكة، تؤكد ما يلي:

ـ تستنكر ذلك الحصار الظالم والسلوك المزدوج المتمثل في الدعم السياسي والمالي السخي للكيان الصهيوني باعتباره أكبر كيان إرهابي في المنطقة ومعاقبة شعب بكامله على اختياره السياسي الديمقراطي.

ـ تدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى عدم الانجرار وراء الموقف الأمريكي المعروف بانحيازه المطلق لدولة الكيان الصهيوني، كما تدعو أحرار العالم إلى إدانة هذا السلوك والتعاون من أجل إسقاط الحصار المذكور.

ـ تدعو الدول والحكومات العربية والإسلامية إلى الالتزام بتعهداتها المالية وبمقررات مؤتمراتها في هذا الشأن إزاء الحكومة والقضية الفلسطينيتين.

ـ تدعو الشعب المغربي بمختلف مكوناته إلى القيام بتحركات شعبية تضامنية لدعم الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا، والحرص على توحيد الصفوف والجهود وجمع أكبر عدد ممكن من الهيئات والفعاليات والطاقات لتنظيم مسيرة شعبية حاشدة للتنديد بالحصار الدولي الظالم والمتواطئ مع العدو الصهيوني في واضحة النهار.

{وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ}

الرباط، في 21 ربيع الأول 1427 موافق 20 أبريل 2006

حركة التوحيد والإصلاح جماعة العدل والإحسان

الحركة من أجل الأمة نادي الفكر الإسلامي

21/4/2006

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

  1. الموساوى موس ولد لولاد
    16/06/2006 at 18:56

    **** Message censuré ****

  2. ali kadiri
    16/06/2006 at 18:56

    لا حول ولا قوة إلا بالله، المقال يتحدث عن دعم القضية الفلسطينية ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، فلماذا حشرت نفسك مرة أخرى في التعليق على هذا المقال، هل أنت مع القضية الفلسطينية ورفع الحصار عن شعبها أم لا؟
    ولكن نعرفكم جيدا مرتزقة في كل مضرب ومتسلقي المناسبات في كل مجمع ومع ذلك فأشعب أكرم منكم ومن أمثالكم.

  3. يحي بنضيف
    16/06/2006 at 18:56

    لسم الله الرحمن الرحيم. وبعد . تحية اخوية لابطال الامة الاسلامية . الاخوة في حماس و الى سائر الفصائل المجاهدة في فتح والجبهة والجهاد وكل الشرفاء في فلسطين . الله في عونكم ما دمتم على المنهج القويم. فالاتحاد الاتحاد مع اخوتكم في الفصائل الاخرى. انه مجرد تدكير. لانكم انتم من رفعتم راس الامة عاليا ومنكم نتعلم و ناخد الدروس. هدا الحصار كان منتظرا من الكيان الصهيوني الغاشم ومن غيره من الحاقدين على امتنا الاسلامية . وجميع المسلمين معكم باموالهم بقلوبهم بدعواتهم لكم بالنصر و التاييد. وتحية للاخوة في الحركة الاسلامية المغربية على هده المبادرة التي ان دلت على شئ فانما تدل على تآزر المسلمين وتوادهم و تراحمهم. وتحية لجميع فعاليات المجتمع المدني بكل تشكيلاتها و تلويناتها لما تقوم به من اجل القضية المركزية لكافة المسلمبن الا وهي قضية فلسطين. اما لصاحب تحرر الشعب الصحراوي حسب زعمه فاقول له سئمنا من هده الاسطوانة القديمة فا لامة الا سلامية امة واحدة والشعب المغربي بما فيه الاخوة الصحراويين جزء من هده الامة ولهم الكلمة السواء في ان يكونوا او لا يكونوا معنا و لااحد يجبرهم على شئ . ولكل مقام مقال . ثم ان الشعب الفلسطيني جزء من الامة الاسلامية . سؤال . لمادا كل الشعوب و الامم تتوحد وتتكاتف وتتعاون ؟ امكتوب علينا دائما ان نتفرق و نتوزع . ونسبح بالتالي ضد التيار .بل ونعيش على هامش الامم المتحضرة و خارج التاريخ والواقع ايضا./.

  4. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    16/06/2006 at 18:56

    عجيب امرك والله يا الموساوي موس ولد لولاد ….فهذا خير دليل على انك مخبول في عقلك ، وفي حيتك ، وفي كيانك ، وفي فكرك ….ان تدخلك هذا دليل على ان العالم في واد وانت في واد ….تدخلك هذا يعبر على غبائك ، وبلادتك ، وبلاهتك ….تدخلك هذا دليل على انك من اغبى الأغبياء …وابلد البلداء …..
    ايها الغبي ما دخل القضية الفلسطينية في قضية الصحراء ….لقد كنت ايها الغبي عبارة عن راع ، وانت الآن عبارة عن عبد من عبيد اسيادك حكام الجزائر ….لأنك لو كنت من الأحرار لما تكلمت ايها الأبله بهذا الكلام في بلدك ووطنك … فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …. الشعوب الأسلامية وغيرك من المسلمين يفكرون كيف يمكنهم مساعدة فلسطين وانت ايها الغبي تحلق خارج السرب كالأحمق ….وربما انت بالفعل أحمق لكنك لا تعلم انك أحمق ….فلو لم تكن احمق لما كان الموضوع الرئيسي هو فلسطين لكنك انت تتكلم عن الصحراء المغربييييييييييييييييييييييييييية والتي ستبقى مغربية رغم انفك وانف امثالك وانف اسيادك …

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *